كيف يمكن لكل من النباتات والحيوانات الاعتماد على المحللات

إجابة معتمدة

كيف يمكن لكل من النباتات والحيوانات الاعتماد على المحللات، تعيش كافة الكائنات الحية مع بعضها البعض على وجه الكرة الأرضية، حيث تحكمها البيئة الحيوية، حيث ان هذا النظام المتكامل يجعل كل كائن حي يستفيد من الكائن الحي الآخر ولو بعد مرور فترة من الزمن، بصورة رائعة، حيث ان الانسان يستفيد من معظم النباتات والحيوانات الموجودة على الأرض/ كما ان الانسان مفيد لهم، وسنتعرف خلال السطور القادمة على إجابة السؤال التعليمي الذي ورد بمقدمة المقال.

كيف يمكن لكل من النباتات والحيوانات الاعتماد على المحللات؟

تعيش كلاً من النباتات والحيوانات في نظام بيئي متكامل، حيث ان كل مخلوق حي منها يستفيد من المخلوق الحي الآخر بصورة واضحة، كما انه قد يستفيد من المخلوق الاخر بطريقة غير واضحة، ويوجد العديد من العلاقات بين الكائنات الحية منها تكافل مقايضة تطفل.

الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي هي:

  •  ان النباتات والحيوانات تتحلل بعد موتها، فتضيف الأملاح المعدنية الى التربة، وهذه الاملاح تساعد النباتات على النمو، وتعتمد الحيوانات على هذه النباتات، كما انها تعتمد على حيوانات آخري تأكل هذه النباتات.
الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي هي:

 ان النباتات والحيوانات تتحلل بعد موتها، فتضيف الأملاح المعدنية الى التربة، وهذه الاملاح تساعد النباتات على النمو، وتعتمد الحيوانات على هذه النباتات، كما انها تعتمد على حيوانات آخري تأكل هذه النباتات.