لماذا لا تؤثر الهجرة في النمو السكاني العالمي

إجابة معتمدة

لماذا لا تؤثر الهجرة في النمو السكاني العالمي، إن النمو السكاني يعبر عن زيادة عدد السكان في بقعة جغرافية معينة بفعل ارتفاع معدل الولادات وزيادة عدد المواليد، بالإضافة إلى تزايد عدد السكان الناجم عن الهجرة من مكان لآخر بحيث يقل عدد السكان في المنطقة المهاجر منها، ويتنامى ويزداد في المنطقة المهاجر إليها، إن مفهوم النمو السكاني مرتبط بأمرين اثنين أساسيين هما : الهجرة من مكان لآخر، الزواج المبكر وزيادة المواليد.

فسر لماذا لا تؤثر الهجرة في النمو السكاني العالمي ؟إن النمو السكاني العالمي مرتبط بزيادة عدد المواليد الجُدد مع الأخذ بعين الاعتبار عدد الوفيات، حيث يزداد عدد السكان في دول العالم الثالث نتيجة لزيادة المواليد بفعل الزواج المبكر، وتعدد الإنجاب ما يتسبب في زيادة نسب صغار السن بالمقارنة مع الدول الغربية الأوروبية التي يقل فيها عدد السكان بفعل تأخر الزواج وتحديد عدد الأبناء وقلة المواليد لذا يزداد فيها عدد كبار السن لذا أُطلق عليها القارة العجوز.
  • الإجابة الصحيحة هي : لا تؤثر الهجرة في النمو السكاني العالمي وفقًا لقانون ومعادلة حساب معدل النمو السكاني = الزيادة الطبيعية + صافي الهجرة  ÷متوسط عدد السكان ×100.
الإجابة الصحيحة هي : لا تؤثر الهجرة في النمو السكاني العالمي وفقًا لقانون ومعادلة حساب معدل النمو السكاني = الزيادة الطبيعية + صافي الهجرة  ÷متوسط عدد السكان ×100.