باع أحد محال الحلويات ٢٥٨ كعكة خلال فترة العمل الصباحي ، بينما باع ٣٧٩ كعكة خلال فترة العمل المسائي . كم كعكة باع المحل خلال الفترتين معا ؟

إجابة معتمدة

باع أحد محال الحلويات ٢٥٨ كعكة خلال فترة العمل الصباحي ، بينما باع ٣٧٩ كعكة خلال فترة العمل المسائي . كم كعكة باع المحل خلال الفترتين معا ؟  يعد هذا السؤال من أبرز الأسئلة على المسائل الحسابية في مادة الرياضيات، حيث يعتبر أساس هذا العلم هو الأعداد الحسابية وعلى اختلاف أنواعها سواء كانت عدد صحيح أو طبيعي أو حقيقي، والعمليات الحسابية الأربعة التي بها يكتمل العلم، وهي عملية الجمع وعملية الطرح، وعملية الضرب وعملية القسمة.

كم كعكة باع محل الحلويات في الفترتين

تشمل مادة الرياضات على العديد من العمليات العلمية الحسابية والتي يجب على الطالب أن يفهمها حتى يستطيع أن يقوم بالحل، فمن أبرز الأمثلة أنه في عملية الجمع يعني أن نقوم بالزيادة والاكتساب، أما في حال تم فقد فهنا العملية هي الطرح، أما عملية الضرب فهي عبارة عن جمع متكرر، والقسمة هي طرح متكرر، والإجابة الصحيحة على سؤال باع أحد محال الحلويات ٢٥٨ كعكة خلال فترة العمل الصباحي ، بينما باع ٣٧٩ كعكة خلال فترة العمل المسائي . كم كعكة باع المحل خلال الفترتين معا ؟ هي:

باع المحل 637 كعكة.

الإجابة الصحيحة هي: باع المحل 637 كعكة.