من آداب الحديث التي ساطبقها عندما اتحدث لغتي

إجابة معتمدة

من آداب الحديث التي ساطبقها عندما اتحدث لغتي، يتضمن كتاب لغتي الخالدة ضمن مبحث اللغة العربية العديد من الدروس القرائية والأناشيد التي تتضمن العديد من المعارف العلمية التي ينبغي على الطالب معرفتها، بحيث تثري ذاكرته بالألفاظ والمفردات وما لها من دلالات ومعاني وتوضيح جذور الكلمات وأصلها اللغوي، ومعرفة مشتقاتها من مفرد وجمع واسم فاعل ومفعول ونحو ذلك.

من آداب الحديث التي ساطبقها عندما اتحدث لغتي ؟لقد حث الدين الإسلامي الحنيف على العديد من الآداب الإسلامية التي يجب على المسلم التحلي بها، لذا يتم تنشئة صغار السن على القول والفعل الحسن، والتعامل مع الآخرين بأدب واحترام وتخلق بالآداب القويمة لينتج جيلاً واعياً قادر على إبقاء العلاقات متماسكة بين أفراد المجتمع، حيث أن الآداب تشمل : آداب الحديث أو المجلس، آداب المائدة أو الطعام، آداب الاستئذان وغير ذلك الكثير.
  • الإجابة الصحيحة هي : عدم رفع الصوت أثناء الحديث في المجلس، عدم مقاطعة من يتكلم، تجنب الهمز واللمز والهمس، والحذر من الغيبة والنميمة، الرد على الجاهل بالسلام، القول الحسن.
الإجابة الصحيحة هي : عدم رفع الصوت أثناء الحديث في المجلس، عدم مقاطعة من يتكلم، تجنب الهمز واللمز والهمس، والحذر من الغيبة والنميمة، الرد على الجاهل بالسلام، القول الحسن.