يحتاج خالد ١٨ علبة عصير، وهناك ثلاثة أنواع من الصناديق يحتوي كل منها على ٦، ١٠ ،١٢ علب عصير. أي صندوقين عليه أن يشتري ؛ ليحصل على العدد المطلوب؟

إجابة معتمدة

يحتاج خالد ١٨ علبة عصير، وهناك ثلاثة أنواع من الصناديق يحتوي كل منها على ٦، ١٠ ،١٢ علب عصير. أي صندوقين عليه أن يشتري ؛ ليحصل على العدد المطلوب؟ إن عملية الضرب تمثل تكرار لعملية الجمع، حيث يتم ضرب العدد المتكرر عدة مرات في عدد مرات التكرار للحصول على الناتج النهائي للعملية بدلاً من جمع كل عدد مع نفسه مرات متعددة، كما أن عملية الضرب تتمتع بعدد من الخصائص منها : خاصية التبديل، خاصية التجميع، المحايد الضربي، النظير الضربي.

يحتاج خالد ١٨ علبة عصير، وهناك ثلاثة أنواع من الصناديق يحتوي كل منها على ٦، ١٠ ،١٢ علب عصير. أي صندوقين عليه أن يشتري ؛ ليحصل على العدد المطلوب؟إن المعطيات الواردة في المسألة تتمثل في أن إجمالي عدد علب العصير التي يحتاجها خالد تبلغ ثمانية عشر علبة، ويتوفر ثلاثة أنواع من الصناديق يحتوي الصندوق الأول على ست علب عصير، أما الصندوق الثاني يحتوي على عشر علب، بينما يوجد اثنا عشر علبة في الصندوق الثالث، حيث أن المطلوب من السؤال تحديد أي الصندوقين يجب عليه شراءهما للحصول على العدد المطلوب وهو 18 علبة، وإذا قمنا بجمع محتويات الصندوق الأول مع محتويات الصندوق الثالث نحصل على العدد المطلوب.
  • الإجابة هي : الصندوقين 6، 12 حيث أن 6 + 12 = 18 علبة.
الإجابة هي : الصندوقين 6، 12 حيث أن 6 + 12 = 18 علبة.