تختلف الخليه النباتيه عن الخليه الحيوانيه في وجود

إجابة معتمدة

تختلف الخليه النباتيه عن الخليه الحيوانيه في وجود، ان الخلية هي الوحدة الوظيفية الأساسية اللازمة لحياة كافة المخلوقات الحية، وتعد بانها أصغر وحدة حيه، ويطلق على الخلية في أغلب الأحيان اسم لبنة الحياة، حيث أن جميع المخلوقات الحية الموجودة في البيئة لا تستطيع ان تعيش بدون وجود خلية فيها، وعلى الرغم من اختلاف الكائنات الحية عن بعضها البعض في شكلها وحجمها، الا ان خلايا هذه الكائنات ذات وظائف مشابه لبعضها البعض مثل التكاثر وحصول كافة الكائنات الحية على الغذاء لكي تتولد الطاقة لدية.

تختلف الخليه النباتيه عن الخليه الحيوانيه في وجود ماذا.

ان الخلية النباتية تختلف عن الخلية الحيوانية في وجود كلاً من الجدار الخلوي الصلب وكذلك في وجود البلاستيدات الخضراء، ومن أبرز الفروقات بين تلك الخلايا هي ان الخلايا النباتية ذات حجم اكبر من الخلية الحيوانية، كما ان الخلايا النباتية لا تشتمل على الاهداب بعس الخلايا الحيوانية التي تشتمل عليها.

  • الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي تختلف الخليه النباتيه عن الخليه الحيوانيه في وجود جدران خلوية وبلاستيدات خضراء تشتمل على الكلوروفيل.
الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي تختلف الخليه النباتيه عن الخليه الحيوانيه في وجود جدران خلوية وبلاستيدات خضراء تشتمل على الكلوروفيل.