استخدمت مها إحدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورقة دائرية كما في الشكل أدناه، إذا كانت النقطة ب مركز الدائرة الكبرى وأب هو نصف قطر الدائرة الكبرى

إجابة معتمدة

استخدمت مها إحدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورقة دائرية كما في الشكل أدناه، إذا كانت النقطة ب مركز الدائرة الكبرى وأب هو نصف قطر الدائرة الكبرى وقطرا للدائرة الصغرى، فما الكسر الممثل لنسبة المنطقة المظللة بالنسبة للدائرة الكبرى؟ يعتبر السؤال من أهم الأسئلة التي تم طرحها ويسعدنا أعزائي الطلبة أن نتعرف على الإجابة الصحيحة، ومادة الرياضيات تعتبر من أهم المواد التي يتم تدريسها في جميع المراحل المدرسية لأنها تساعد الفرد على تنمية التفكير وحل المشكلات التي قد تواجهه وتسهل عليه فهم المواد الأخرى كالفيزياء والكيمياء.

استخدمت مها إحدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورقة دائرية كما في الشكل أدناه، إذا كانت النقطة ب مركز الدائرة الكبرى وأب هو نصف قطر الدائرة الكبرى وقطرا للدائرة الصغرى، فما الكسر الممثل لنسبة المنطقة المظللة بالنسبة للدائرة الكبرى؟

الدائرة تعتبر من أهم الأشكال الهندسية ويتم رسمها من خلال الفرجار ويعتبر قطر الدائرة هو الأطول في الدائرة وهو القطعة المستقيمة الواصلة بين نقطتين على الدائرة.

الإجابة هي  3/4.

الإجابة هي  3/4.