يقدم ناد رياضي عرضا للعضوية مقابل 265ريالا ودروسا في التمارين الرياضية بمبلغ إضافي مقداره 5 ريالات لكل درس. المعادلة التي تمثل التكلفة الكلية ؟

إجابة معتمدة

يقدم ناد رياضي عرضا للعضوية مقابل 265ريالا ودروسا في التمارين الرياضية بمبلغ إضافي مقداره 5 ريالات لكل درس. المعادلة التي تمثل التكلفة الكلية ؟ إن علم الجبر من فروع علم الرياضيات الهامة، التي يتم الاستعانة بها من خلال وضع متغيرات بديلة للقيم المجهولة في المسألة الحسابية، ويتم تنفيذ خطوات محددة من أجل إيجاد قيمة المتغير، حيث أن المتغيرات حروف من اللغة يتم استخدامها بديلة عن أي قيمة غير محددة، ويكون في كل مسألة بقيمة مختلفة.

يقدم ناد رياضي عرضا للعضوية مقابل 265ريالا ودروسا في التمارين الرياضية بمبلغ إضافي مقداره 5 ريالات لكل درس. المعادلة التي تمثل التكلفة الكلية ؟تعتبر المعادلة الجبرية بأنها عبارة تتكون طرفين بحيث تحتوي على متغير أو أكثر ويوجد بينهما إشارة مساواة، ويمكن حل المعادلة الجبرية بإيجاد قيمة المتغير الوارد في العبارة، بينما يعتبر الحد الجبري حاصل ضرب ثابت في متغير حيث يكون الثابت أحد الأرقام التي تأخذ قيمة واحدة لا تتغير أما المتغير فهو حرف ما يمكن الاستعانة به عوضاً عن القيم المجهولة، وفي سياق حل السؤال بهدف إيجاد المعادلة التي تعبر عن التكلفة الكلية، لابد من التعبير عن كل قيمة على حدة ثم إيجاد ناتج جمعها.
  • الإجابة الصحيحة هي : ص = 5 س + 265.
الإجابة الصحيحة هي : ص = 5 س + 265.