كيف اطبق الرحمة بيني وبين زملائي

إجابة معتمدة

كيف اطبق الرحمة بيني وبين زملائي، تعتبر الرحمة من أجمل الصفات التي يجب أن يتحلى بها كل فرد مسلم لما لها من آثار إيجابية تعود على الفرد والمجتمع، فالإنسان اللين يحبه الجميع وكان رسولنا الكريم لين رحيم القلب  وهذا ساعده على نشر الدعوة الإسلامية والدليل "  فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ" .

كيف اطبق الرحمة بيني وبين زملائي

نحن كمسلمين يجب علينا أن نكون رحماء ونحب بعضنا البعض ونقوم بتقديم المساعدة لمن يريد لأن من صفات المؤمنين الرحمة والود واللين.

الإجابة/ يكون بعد التكبر والغرور والتعالي على زملاء الصف، تقديم المساعدة لطلاب وقت الحاجة، المشاركة في الحملات الخيرية التي تقوم في المدرسة، أن يقوم المعلم بالمساواة بين الطلاب، عدم إهانة أي طالب فقير أو محتاج، الحرص على مشاركة الأشياء بين الطلاب.

 

لإجابة/ يكون بعد التكبر والغرور والتعالي على زملاء الصف، تقديم المساعدة لطلاب وقت الحاجة، المشاركة في الحملات الخيرية التي تقوم في المدرسة، أن يقوم المعلم بالمساواة بين الطلاب، عدم إهانة أي طالب فقير أو محتاج، الحرص على مشاركة الأشياء بين الطلاب.