وظيفة الأوراق في النبات

إجابة معتمدة

وظيفة الاوراق في النبات، خلق الله النباتات بأشكال متنوعة ومختلفة ، وتتكيف كل منها بالمكان التي تتواجد فيه، فتيات الصبار يمتاز بنسيج رخو يستطيع امتصاص الماء كما يتميز بغطاء شحمي يقوم بحفظ الماء ، كما يتميز لامتلاكه أشواك تعمل على حمايته من الكائنات الحية المحتلفة. حيث تتواجد الصبار في الصحراء فتناسبت مع البيىة، كما تتساقط الأوراق في فصل الشتاء لتحميل النبات من الجفاف.

وظيفة الاوراق في النبات

خلق الله وأوجد النباتات بأشكال وأحجام متنوعة فهناك نباتات طويلة وأخرى قصيرة،وتتكون النباتات من مكونات رئيسية تتواجد فيها واهمها: الجذور، والسيقان، والأوراق، والزهرة ويختص كل عضو في النبات بوظيفة محددة فتعمل الجذور على تمكين وتثبيت النباتات في باطن الأرض ، كما تقوم بامتصاص الماء والأملاك المعدنية اللازمة للنبات من التربة، و هناك بعض البذور تقوم بوظيفة مخزن للغذاء، وتعمل السيقان على نقل الماء والغذاء لأجزاء النبات المختلفة وذلك عبر الخشب واللحاء المتواجدين فيها، كما تقوم الازهار بتكوين البذور التي تتحول فيما بعد لثمار يقطفها الإنسان ويتغذى عليها.

  • الإجابة الصحيحة هي :تقوم الأوراق بصناعة غذاء النبات. ذلك بمساعدة سوء الشمس والهواء، فتقوم بعملية البناء الضوئي لأنها تحتوي على صبغة الكلوروفيل في بلاستيداتها، وتنتج الغذاء للنبات.
الإجابة الصحيحة هي :تقوم الأوراق بصناعة غذاء النبات. ذلك بمساعدة سوء الشمس والهواء، فتقوم بعملية البناء الضوئي لأنها تحتوي على صبغة الكلوروفيل في بلاستيداتها، وتنتج الغذاء للنبات.