اجابة سؤال تكتسب احافير بعض الطلائعيات اهمية خاصة عند الجيولوجيين لانهم يستخدمونها لتحديد عمر الصخور والرسوبيات وتحديد مواقع النفط

إجابة معتمدة

تكتسب احافير بعض الطلائعيات اهمية خاصة عند الجيولوجيين لانهم يستخدمونها لتحديد عمر الصخور والرسوبيات ونحديد مواقع النفط، غلم الاحافير هو العلم الذي يهتم بدراسة الكائنات الحية المحفورة في الصخور منذ قرون طويلة ويهتم علماء الجيولوجيا بدراستها لمعرفة انواع الحيوانتا التي كانت متواجده وتاريخها وقصصها ويعد هذا العلم هو حلقة وصل بين علم الاحياء وعلم الحيوان ويختلف عن علم الاثار والاحافير هي بقايا تلك الكائنات التي حفرت وانطبعت على الصخور لملايين السنين .

تكتسب احافير بعض الطلائعيات اهمية خاصة عند الجيولوجيين لانهم يستخدمونها لتحديد عمر الصخور والرسوبيات ونحديد مواقع النفط صح ام خطأ؟

بعض الاحافير تجذب انتباه المهتمين  والباحثين مثل احافير الديناصورات حيث انها تكشف عن معلومات مثل الهياكل العظيمية للكثير من الحيوانات وكيف شكلها وبالاضافة الى معرفة عمر الصخور والرسوبيات بالمقارنة مع عمر الاحفور وبذلك فانها مفيدة جدا للحصول على المعلومات عن الحقب ازمنية والتاريخية لكل الصخور ، وبذلك نكون قد اجبنا على سؤالكم تكتسب احافير بعض الطلائعيات اهمية خاصة عند الجيولوجيين لانهم يستخدمونها لتحديد عمر الصخور والرسوبيات ونحديد مواقع النفط؟ والاجابة هي صحيحة .

تكتسب احافير بعض الطلائعيات اهمية خاصة عند الجيولوجيين لانهم يستخدمونها لتحديد عمر الصخور والرسوبيات ونحديد مواقع النفط صح ام خطأ؟
الاجابة هي العبارة صحيحة