تحصل بعض المخلوقات الحية على طاقتها من المواد غير العضوية مثل كبريتيد الهيدروجين، لذا تُعَد من المخلوقات غير ذاتية التغذية.

إجابة معتمدة

تحصل بعض المخلوقات الحية على طاقتها من المواد غير العضوية مثل كبريتيد الهيدروجين، لذا تُعَد من المخلوقات غير ذاتية التغذية، الكائنات الحية في هذا الكون الفسيح الأرجاء متنوعة وكثيرة جداَ فبعضها صغير لا يُرى بالعين المجردة والأخر كبير يمكن رؤيته، هذا التنوع لا بد أن يكون من وراه حكمة ومغزى أراده الله عزوجل الذي خلق فأبدع، والذي إن أراد أن يقول لشيء كن فيكون بأسرع وقت، وفي هذا المقال سنقدم لكم الإجابةعلى سؤالكم.

تحصل بعض المخلوقات الحية على طاقتها من المواد غير العضوية مثل كبريتيد الهيدروجين، لذا تُعَد من المخلوقات غير ذاتية التغذية.والإجابة على سؤالكم هي : جملة صائبة؛ لأن المخلوقات الحية إن أردنا أن نقسمها حسب التغذية لوجدناها منها ذاتي التغذية مثل: النبات، والطحالب، والبكتيريا الخضراء المزرقة؛ لأنها تحتوي على البلاستيدات الخضراء التي تساعدها في صنع غذاؤها بنفسها لأنها تحتوي على صبغة الكلورفيل، وهناك مخلوقات حية غير قادرة على صنع غذاؤها فهي غير ذاتية التغذية فقد تحصل على غذاؤها بطريقة الترمم أو التطفل وغيرها.تحصل بعض المخلوقات الحية على طاقتها من المواد غير العضوية مثل كبريتيد الهيدروجين، لذا تُعَد من المخلوقات غير ذاتية التغذية؟ الإجابة هي جملة صائبة