اذكر الخطوات الثلاث الأساسية التي يستخدمها العلماء عند تصميم استقصاء لحل مشكلة ما. تحديد المشكلة تكوين فرضية اختبار الفرضية التواصل

إجابة معتمدة

اذكر الخطوات الثلاث الأساسية التي يستخدمها العلماء عند تصميم استقصاء لحل مشكلة ما. تحديد المشكلة تكوين فرضية اختبار الفرضية التواصل,  إن العلماء لا يقومون بتجاربهم بشكل عشوائي ، لانها تعتمد على طرق علمية لها خطوات محددة يقومون بها ، فالعشوائية لا توصل العلماء الى اي نتائج صحيحة الا بمحض الصدفة في بعض التجارب ، انها قاعدة شاذة لا يمكن تعميمها على طريقة البحث العلمي ، الاستقصاء هي عبارة عن حلّ أو تفسير مُؤقّت تتمّ صياغته بشكل علميّ، يُحاول الباحث فيه أن يتحقّق من صحّة هذا التفسير باستخدام المادّة الموجودة لديه.

اذكر الخطوات الثلاث الأساسية التي يستخدمها العلماء عند تصميم استقصاء لحل مشكلة ما. تحديد المشكلة تكوين فرضية اختبار الفرضية التواصل؟

يقدم البحث العلمي مجموعة من القيم والأهداف ، حيث حقق البحث العلمي مجموعة من الاهداف العامة والتي تقوم على مبدأ التحكم والتنبؤ و الفهم ، إن  العلماء يتبعون طريقة علمية بحتة قائمة على اساليب و أُسس  علمية ومنظمة تتبع قواعد محددة لا يمكن الخروج عنها الا في حالات طارئة ولا يمكن بأي طريقة الوصول الى نتيجة دون ان تكون قائمة على تفكير علمي منطقي في حل المعضلات العلمية.

  الاجابة : التعرف على المشكلة وتحديدها, وضع الفرضيات ,  اختبار تلك الفرضيات.

التعرف على المشكلة وتحديدها - وضع الفرضيات -  اختبار تلك الفرضيات .