عدد سكان الرياض 2022

إجابة معتمدة

عدد سكان الرياض 2022 مرحباً اعزائنا الكرام تعد مدينة الرياض أحد أهم أبرز المدن التاريخية في المملكة العربية السعودية ونتحدث لكم اليوم عن أخر احصائية تمت لمعرفة عدد سكان الرياض 

عدد سكان الرياض لعام 2022 

هي عاصمة المملكة العربية السعودية ، وهي أكبر مدينة وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان. تقع الرياض في وسط شبه الجزيرة العربية على هضبة نجد على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر.

اكتسبت الرياض أهمية تاريخية وسياسية وتجارية منذ أن كانت مدينة قديمة وعاصمة منطقة اليمامة. بعد 90 عامًا من اختيارها كعاصمة للدولة السعودية الثانية والثالثة ، كانت الرياض ولا تزال مسرحًا للعديد من الأحداث السياسية والاقتصادية والثقافية. 

تضم الرياض حوالي 6 ملايين نسمة ، وفقًا لإحصاءات عام 2022 ، والعاصمة السعودية واحدة من أسرع المدن توسعًا في العالم.

وبحسب آخر تعداد سكاني ، بلغ عدد سكان مدينة الرياض ، وفقًا لهيئة الإحصاء العاملة في المملكة ، 8 ملايين نسمة ، ويتركز 23٪ من القوى العاملة في المملكة العربية السعودية ، حيث بلغ حجم القوى العاملة عام 2016 4.3 مليون عامل

مدينة الرياض 

الرياض هي الجبهة السياسية والاقتصادية للمملكة العربية السعودية. ويضم مقر المؤسسات السيادية في الدولة مثل مجلس الوزراء ومجلس الشورى ، بالإضافة إلى الوزارات والهيئات الحكومية والعسكرية.

وهو مركز مالي حيوي يضم هيئة السوق المالية السعودية ومقر البنوك وشركات الاستثمار. ويولي ولي العهد السعودي اهتماماً خاصاً به ، والأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز هو حاكم منطقة الرياض ويعمل على زيادة الاستثمارات فيها.

 

عدد سكان الرياض 2022