هل غدا الاحد اول ايام عيد الفطر

إجابة معتمدة

هل غدا الاحد اول ايام عيد الفطر السلام عليكم متابعين موقع تريند ونستعرض لكم موضوع يتكرر في كل عام ويحدث به العديد من الجدل في كل عام وهوا متى يكون موعد عيد الفطر السعيد وتختلف بعض الدول عن غيرها من الدول في إعلان عيد الفطر المبارك وذلك بسبب اختلاف رؤية الهلال من دولة لأخرى ونتحدث اليوم عن عيد الفطر السعيد لعام 2022 والذي زاد التساؤل عنه بالفترة الأخيرة وتحدبداً هل يكون يوم الأحد هوا أول أيام عيد الفطر المبارك وهذا ما سنتعرف عنه في المقال الآتي 

يوم الأحد هل يكون أول أيام عيد الفطر المبارك

عيد الفطر السعيد هوا من أبرز الأعياد التي يحتفل بها المسلمين في كل عام وتحديداً بعد شهر رمضان الكريم مباشرة ولا يجوز الصوم في عيد الفط المبارك ونوضح لكم اليوم عبر الموضوع التالي وفي موقعنا تريند بعض الدول التي أعلنت أن عيد الفطر السعيد يكون يوم الأحد القادم وكل عام وانتم بخير  أعلنت قطر والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات والبحرين وفلسطين وتونس ومصر والأردن واليمن والعراق ولبنان وليبيا والجزائر وسوريا والصومال وجيبوتي أن الغد ، السبت ، هو يوم رمضان ، ويوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر.

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه لا يمكن رؤية هلال شهر شوال اليوم ، وبناءً على ذلك ، غداً ، السبت ، سيتم الانتهاء من شهر رمضان ، ويوم الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر في مملكة. وأكد الفلكي السعودي عبدالله الخضيري أن رؤية قمر شوال لم يثبت.
بدورها ، قالت لجنة التحقيق في رؤية الهلال في قطر إن الأحد هو أول أيام عيد الفطر ، وأن غداً السبت سيكمل رمضان. وأكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استمرار قرار إغلاق المساجد ووقف صلاة الجماعة بصلواتها الخمس وصلاة الجمعة في إطار الإجراءات الوقائية والوقائية ضد فيروس كورونا ، مشيرة إلى أن القرار ينطبق أيضًا على صلاة عيد الفطر.

سبب الإختلاف بين الدول في تحديد موحد لعيد الفطر 

يحدث الخلاف في كل عام في تحديد يوم محدد لعيد الفطر السعيد والمبارك ويرجع ذلك لأن بعض الدول تزعم أنها قامت برؤية الهلا وبعض الدول الأخرى تنفي ذلك ويوجد بعض الأقاويل التي تتحدث أن الأسباب التي يحدث بسببها الخلاف تكون احياناً أسباب متعلفة بالسياسة والبعض الأخر يتحدث أن أسباب الإختلاف يرجع لضع رؤية القمر بدأ الشهر القمري ، وبقي الهلال بالفعل في السماء ، لكن شروط الرؤية لم تتحقق. هنا يأتي الاختلاف في تحديد بداية الشهر الهجري ، حيث يعتمد البعض ، مثل "تقويم أم القرى" ، على سبيل المثال ، على ولادة القمر فلكيًا وإقامته فوق الأفق حتى لمدة دقيقة بعد غروب الشمس ، بحيث يتم اعتماد بداية الشهر الهجري الجديد ، وهو ما حدث في البلدان التي أعلنت أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك ، وآخرون ، مثل بيت الإفطار المصري و مركز الفلك الدولي يتبنى رؤية فلكية أو قانونية بناءً على الشروط المذكورة أعلاه.

هل غدا الاحد اول ايام عيد الفطر