هل يجوز التهنئه بالعيد قبل العيد؟

سُئل مايو 21 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ahmed_abohatab

هل يجوز التهنئه بالعيد قبل العيد؟ ، يومين فقط تفصلنا عن انتهاء شهر رمضان المبارك ، وندخل الى شهر شوال واول ايام عيد الفطر السعيد ، ورد هذا السؤال مؤخرا على صفحات التواصل الاجتماعي ، وعلى الكثير من المواقع الالكتروني ، هل يجوز التهنئه بالعيد قبل العيد؟ ، تترد مثل هذه الاسئلة بشكل عام في نختلف دول العالم العربي والاسلامي ، والكثير من المتابعين يبحثوا عن الفتوى الخاصة بمثل هذه الاشياء ، خاصة ان مثل هذه الاشياء لست مهمة وانما هي من العادات والتقاليد ، لا شأن للإسلام فيها ، ولكن نظرا لكثرة الاسئلة سنعرض لكم الاجابة الصحيحة والخاصة بهذا السؤال ، الذي تم طرحه من قبلكم .

حكم التهنئه بالعيد قبل العيد

من العادات والتقاليد في الشعوب العربية والاسلامية ، التهنئة والفرحة والسرور بحلول عيد الفطر السعيد ، ويقوموا بأرسال الرسائل لبعضهم البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي ، وذلك تهنئة وفرحا بقدوم العيد بعد شهر ا من الصيام والطاعة ، ونتمنى من الله ان يتقبل صالح الاعمال منا ، اما بخصوص الحكم الشرعي في التهنئة في العيد قبل العيد سنعرضه لكم الان من خلال الفقرة التالية .

حكم التهنئة بالعيد قبل العيد هذا الشيء من العادات والتقاليد ولا جرم فيه لأن هذا الشيء لا يوجد به أي صورة من صور المحرمات ولا حتى البدع ، لأنها مجرد تهنئة فرحا وسرورا وابتهاجا في حلول العيد السعيد ، ونقلا عن النبي صلى الله عليه وسلم الدين الاسلامي دين يسر وليس عسر ، وان الاشياء التي لا تغضب الله سبحانه وتعالى لا جرم فيها ، مازالت لا تنافي تعاليم الدين الاسلامي او ما شابه.

عيد الفطر السعيد

تكون الاجواء غاية في الجمال والروعة في اول ايام عيد الفطر السعيد ، يبدأ الاهل والاقارب والاصدقاء في تبادل الزيارات ، وصلة الرحم وذلك بعد صلاة العيد ، كما كان يفعل رسول الله سبحانه وتعالى ، علما ان صلاة العيد هي سنة مؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويب> الناس بأحياء شعائر الله في الارض بهجة وسرورا بقدوم عيد الله ، وللمسلمين عيدين في السنة وهم عيد الفطر المبارك وعيد الاضحى .

تهنئة عيد الفطر السعيد

  • العيد علينا هلّ وبأحلى فرحة طلّ ويا رب تسعد الكل.
  • للكلمة ردود وللفرحة وجود ولأيام العيد وقت محدود فلك تهنئة بلا حدود.
  • العيد فرحة ما تكمل إلّا بوجودكم، والعيد بهجة ما تحلى إلّا بقربكم.
  • لكم ترق أحلى الكلمات، وتتهادى أصدق الدعوات، ولكم يهتف الفؤاد بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد.
  • كل عام وقلوبكم بيضاء، وكل عام وأنتم بنقاء، وكل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير.
  • بأرق العبارات وأندى الكلمات وعلى أثير المحبة وخالص التحيات أهنئكم بقدوم عيد الفطر السعيد.
  • أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا وعيد مبارك عليكم وعلينا.
  • أدام الله عليكم الأعياد دهوراً، وألبسكم من تقواه نوراً، عيدكم مبارك.

إجابة واحدة

تم الرد عليه مايو 21 بواسطة ahmed_abohatab
 
أفضل إجابة
هل يجوز التهنئه بالعيد قبل العيد؟
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

فهرس

المحيط

صوت الأخبار

اسئلة متعلقة

...