اكثر اسماء الله الحسنى ورودا في القران

إجابة معتمدة

اكثر اسماء الله الحسنى ورودا في القران, وهي من الأسئلة التي ذكرت كثيراً في الساعات القليلة الماضية والتي كانت تسأل عن أكثر أسماء الله الحسنى وروداً في القرآن الكريم , وهذا ما سنذكره اليوم في مقالتنا هذه وعبر موقعنا موقع خبر جديد, ولذلك نسعى جاهدين أن نقدم لكم كل جديد في موقعنا الالكتروني , كي تكون على علم ودراية بكل المواضيع التي تدور حولك أو التي يزداد سيطُها عبر الانترنت , كما وأننا سنسعى أيضاً أن نقدم لكم كل جديد من المواضيع الحصرية التي يبحث الناس عنها عبر مؤشر البحث في قوقل , والتي يسعى الكثيرين للوصول الى تفاصيل كثيرة عنها , واننا هنا اليوم نقدم لكم أعزائي الزوار موضوع حول أكثر أسماء الله الحسنى وروداً في القرآن الكريم , وهذا ما سنبحث عنه اليوم ونجلبه اليكم وبين ايديكم , مُتمنين من الله عز وجل أن ينال موضوعنا هذا اعجابكم, تابع المقال.

اسماء الله الحسنى 

تُعتبر أسماء الله الحسنى هي أسماء لمدح الله وحمده والثناء عليه سبحانه وتمجيده عز وجل, ومن صفات كمال الله سبحانه وتعالى وابراز جلال الله وعظمته وجبروته ومُلكِهِ ، وبيان أفعاله سبحانه واظهار حكمة الله تعالى ورحمته وعدله وبيان أنَّه غفو ورحيم وكريم ومنان وأنه كثير العطاء , وأنَّهُ واسع المن والعطاء.

كما وأنَّ الله سبحانه وتعالى قد سمى نفسهُ بها في كتابه الحكيم أو أمر بقول ذلك على لسان أحد من رسله أو استأثر بها الله سبحانه وتعالى في علم الغيب عنده، لأنه هو الله الذي لا يشبهه ولا يماثله أحد .

وتُعتبر كلمات الله الحسنى هي أصل عظيم من أصول التوحيد ، والتي توجد في العقيدة الإسلامية لذلك فأسماءه الحُسنى هي روح الإيمان ومُهجته ، وهي أصله وغايته، فكلما زاد العبد معرفة بأسماء الله الحسنى وصفاته كلما إزداد إيمانه أكثر وقوي يقينه بالله سبحانه, كما أنَّ العلم بالله عز وجل وبأسمائه وصفاته هي أشرف العلوم في الكون عند المسلمين كافةً ، وهي أيضاً أجلَّها على الإطلاق , شرف العلم يكمن بشرف المعلوم، كما أنَّ المعلوم في هذا العلم هو الله وحده لا شريك له .

كما وامتدح الله تعالى بها نفسه وذكر ذلك في القرآن الكريم فقال سبحانه:  "اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى" (سورة طه، الآية 8)، كما وحث عليها النبي -صلَّ الله عليه وسلم-, فقال: "إِنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا، مِائَةً إِلَّا وَاحِدًا، مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الجَنَّةَ".

اكثر اسماء الله الحسنى ورودا في القران

وللاجاابة على سؤال ما هي أكثر أسماء الله الحُسنى التي وردت في القرآن , وهذه من أكثر الأسلة التي برزت في ترند موقع قوقل , فالاجابة الصحيحة عليه, هي.

الاجابة الصحيحة: الرحمن الرحيم

لأنَ الله عزَّ وجل هو الرحمن والرحيم, لأنَّ رحمته وسعت كل شيء , ولا يوجد في العالم كله نم هو أرحم من الله سبحانه وتعالى, فالله أحن وأرحم بعباده من حنية وحنان ورحمة الأم لطفلها الصغير , كما أنَّ حمته سبحانه تسع السماوات والأرض والانسان والكائنات , والله من شدة رحمته بالكون كله أي أنه يسمع مناجاة النملة الصفيرة في باطن الأرض , يسمع أنين المريض , يسمع دعاء المحتاج والفقير والمظلوم والطالب والأسير والجريح , ويسمع الطير في مناجاته, فالله تعالى هو رحيم بنا نحن عباده , كما أنَّهُ شديد الغضي والعذاب , لكنَّ رحمته أكبر من عذابه. فهو سبحانه يُعذب من أغضب الله , وليس من عمل صالحاً لله أو في عبادته.

اكثر اسماء الله الحسنى ورودا في القران