كم مبلغ بدل غلاء المعيشة

إجابة معتمدة

ما هوا مبلغ بدل غلاء المعيشة 

مرحبا بكم أعزائي الكرام زاد التساؤل وبالفترة الأخيرة عن مبلغ بدل لغلاء المعيشة والذي فرضته الحكومة بالمملكة العربية السعودية بالفترة الأخيرة بما يكون مبلغ بدل المعيشة قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد العزيز ال سعود بالعمل على تمديد صرف بدل غلاء المعيشة لمدة سنة اضافية، وهي حتى نهاية عام 2022، كما واكد الملك خلال مجلس الوزراء الاستثنائية في اقرار الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية، والاستمرار في تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية، والعمل على تنويع مصادر الدخل في كل ما يناسب  استثمار مجموعة من المتحصلات لطرح شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية.

اخر المعلومات عن مبلغ غلاء المعيشة 

ونوضح لكم الان ومن خلال هذا المقال اخر التطورات نحو مبلغ بدل غلاء المعيشة وذلك لأن حدثت الكثير من التغيرات الإضرارية والصعبة على الممملكة العربية السعودية بسبب انتشار فايروس الكورونا ونعرض لكم أخر الأحداث والتطورات بشكل مباشر  ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية يوم الاثنين عن وزير المالية محمد الجدعان قوله إن الحكومة اتخذت عدة إجراءات من شأنها أن توفر للمالية العامة نحو 100 مليار ريال سعودي.

وأضاف الجدعان أن أبرز هذه الإجراءات هو وقف ارتفاع تكلفة المعيشة للمواطنين اعتباراً من يونيو المقبل ، ورفع معدل ضريبة القيمة المضافة من 5٪ إلى 15٪ ابتداءً من يوليو المقبل. .

وقال الجدعان إن الاقتصاد السعودي تلقى ثلاث صدمات بسبب وباء كورونا ، أولها انخفاض أسعار النفط بسبب انخفاض الطلب العالمي عليه بسبب إجراءات الإغلاق ، مما أدى إلى "انخفاض كبير في إيرادات الدولة "والثانية" تعليق أو تراجع العديد من الأنشطة الاقتصادية المحلية ، الأمر الذي انعكس سلبا على حجم الإيرادات غير النفطية والنمو الاقتصادي "، والثالث هو زيادة الاعتمادات المالية لقطاع الصحة ، لدعم القدرة الوقائية والعلاجية ضد الوباء ، بالإضافة إلى "اعتماد عدد من المبادرات لدعم الاقتصاد ، والحد من تأثير الوباء ، والحفاظ على وظائف المواطنين".

تضمنت إجراءات التقشف إلغاء بعض بنود النفقات الرأسمالية والتشغيلية أو تمديدها أو تأجيلها إلى عدد من الجهات الحكومية ، وخفض الاعتمادات لعدد من المبادرات لتحقيق الرؤية والمشاريع الكبرى للسنة المالية 2022.

وشدد وزير المالية السعودي على أهمية هذه الإجراءات "الهادفة إلى حماية اقتصاد المملكة ، والتغلب على الأزمة العالمية غير المسبوقة لوباء كورونا ، وتداعياتها المالية والاقتصادية بأقل قدر ممكن من الضرر".

الطبقة التي يقدم لهم مبلغ بدل غلاء المعيشة 

وان مبلغ بدل غلاء المعيشة الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لا تقدمه لجميع الناس على حد سواء بل تقوم بتقديمه لناس معينة ومحددة وسنتعرف من خلال هذا الموضوع التالي من هم الأشخاص الذين يختصون بمبلغ بدل غلاء المعيشة: 

  • يصرف للمعاش التقاعدي للمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد.
  • يصرف للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكرين.
  • يصرف لمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي.
كم مبلغ بدل غلاء المعيشة