ماهو الشي الذي يخترق الزجاج

إجابة معتمدة

ماهو الشي الذي يخترق الزجاج, وهذه من الأسئلة التي ازدادت عبر مواقع الواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة , كما ونجتهد عزيزي الزائر دوماً في تقديم أكثر الأسئلة الموضوعات التي يزداد البحث عنها والكثير من الاستفسارات والألغاز والأخبار الحصرية عبر موقعنا الالكتروني , ونعمل جاهدين لنقدم لكم كل ما هو جديد حصري وجديد , وهنا سنقدم لكم موضوعنا هذا الذي يتعلق بسؤال ازدادت المعلومات عنه عبر الانترنت, والسؤال هو, ما هو الشيء الذي يخترق الزجاج ولا يكسره، ومن المعلوم أيضاً أنَّ الزجاج هو عبارة عن مادة صلبة غير عضوية، كما وأنَّ الزجاج عادةً ما تكون عبارة عن مادة شفافة أو نصف شفافة، وهي أيضاً صلبة، وسهلة الانكسار، وتُعتبر غير نافذة للمواد الطبيعية، كما والآن أيضاً سنوافيكم بالحل الصحيح عبر موقعنا الاكتروني.

ما هو الشي الذي يخترق الزجاج ولا يكسره

ومن الأسئلة التي نطرحها هنا عبر موقعنا الالكتروني هي , حول الشيء الذي يخترق الزجاج ولكن بدون أن يكسره , وهذه من الأمور التي نلحظها كثيراً في أوقاتنا ,وحياتنا , فكثيراً ما نجد هذا الأمر أمامنا في أي من الظروف التي تسمح بأن يتم اختراق الزجاج بدون أن يتم كسره, وهذا ما سنشرحه هنا عبر مقالتنا هذه , والتي نأمل أن تكون ذات فائدة للجميع .

الحل الصحيح: الضوء

كيف يمكن للضوء اختراق الزجاج

ومن الأمور التي تُبادر أحياناً في أذهاننا هو كيفية اختراق الضوؤ للزجاج , وهذا الأمر ما نشاهده كثيراً في كامل حياتنا وفي بيوتنا , وهذا الأمر يرجع الى أن جزيئات الزجاج التي يتم اعدادها والتي نرى الضوء يخترقها , هي بسبب أنَّ الزجاج مادة شفافة وجزيئاتها تسمع أيضاً بامكانية اختراق الضوء لها , وما ساعدها أيضاً في اختراق الضوء هو أنَّ الزجاج مادة صلبة, ومع ذلك يسهل كسرها , كما ويُعتبر الزجاج الطافي العادي والذي له لون مائل قليلاً للخضرة . حيثُ ويمكن أيضاً رؤية هذا اللون بشكل أساسي وجميل, كما ويحدث هذا أيضاً بسبب أكسيد الحديد الموجود طبيغياً في المواد الخام التي تم مزجها مع بعضها . 

كيفية صناعة الزجاج

وللسؤال عن كيفية سناعة الزجاج , فسنتكلم هنا عبر فقرتنا هذه عن كيفية صنع الزجاج ,وهذا الأمر بات من المشهور كثيراً في حياتنا فأصبح صناعة الزجاج من الأمور المهمة والتي تُعتبر هواية عند بعض الناس, والتي يسعى كثيراً من صانعي الزجاج أن يُبرز أهم الأشكال من الزجاج في صناعته , الأمر الذي يدفع الصانعين في ابراز أجمل الأشكال للزجاج , وأحلى القوالب , ويُستخدم الزجاج كثيراً في كثير من مجالات الحياة العامة , فاستخدامات الزجاج كثيرة في حياتنا ولا تقتصر على شيء محدد , مثل: الأطباق , الكؤوس, الشبابيك, الألواح, ... الكثير من الأشياء أصبحت تعتمد على الزجاج.

كما وتبدأ أيضاً عملية تصنيع الزجاج بخلط المواد الخام مع بعضها ، بخلط كمية 60٪ كوارتز ، و 20٪ صودا وكبريتات ، و 20٪ من الحجر الجيري والدولوميت. ثم نقوم باستخدام أدوات تحويل تعمل على سحق هذه المواد مع بعضها وخلطها ومن ثمَّ تحويلها إلى خليط. ثمَّ يتم إدخال الخليط الذي تم عمله والذي يحتوي على ما يُقارب 80 ٪ من هذا الخليط كما ويحتوي على 20 ٪ من الزجاج المعاد تدويره والذي يذوب عند حوالي درجة 1600 درجة مئوية. وتخرج النتيجة على هيئة كوب من السيليكات والنترون والطباشير.

 

ماهو الشي الذي يخترق الزجاج