حل اللغز دولة في اسمها مرض ودواء

إجابة معتمدة

حل اللغز دولة في اسمها مرض ودواء , حيث تزداد الألغاز كثيراً عبر الانترنت وعبر مواقع التواصل الاجتماعي , الأمر الذي دفع الكثير من الناس ورواد المواقع الى تداولها فيما بينهم وايجاد حلول لكثير من الألغاز التي تُساعد الناس كثيراً على الخروج من الأجواء التي يعيشها العالم في ظل تفشي فيروس كورونا , والألغاز كما هي معروفة أنها تعمل على تقليل الضغط النفس والعصبي , وتقليل حدة التوتر عند الانسان وتُساعد على زيادة تنشيط العقل وزبادة التركيز, والألغاز هي من أكثر الأمور المفيدة جداً للانسان وهي ذات فائدة ذهنية كما أسلفنا سابقاً , وهنا عزيزي الزائر سنضع بين يديك حل اللغز دولة في اسمها مرض ودواء وعبادة.

لغز دولة في اسمها مرض

ومن الألغاز التي سنذكرها هنا عبر موقعنا الالكتروني , لغز دولة في اسمها مرض ودواء وعباده وصفها الله للانسان واسم حيوان واسم طير وباسم هذه الدوله نهاية الحياة واسم لشيئ يأتي مع الامطار وفيها منازل الملوك وفيها أحد الحواس وشي تشاهده في الاعراس واسم زراعه.. , كما ويُذكر في اللغز أنها ليست مجرد مشكلة رياضية , بل ربما تكون هي نوع من أنواع المشاكل التي لا يمكن للرياضيات حلها أو لا يُمكن حلها بالتفكير الرياضي بالنظر لخارج الأساليب المألوفة. على سبيل المثال ، وما يدور حول سر المربعات السحرية التي لها أبعاد معينة ويجب علينا ملؤها بالأرقام وتُستخدم الأرقام للحصول على مبلغ محدد أيضاً في كل صف أو حتى عمود. كما ولا يمكن حل هذه الألغاز باستخدام طرق رياضية معروفة عندي وعندك، بل يتم أيضاً حلها باستخدام تفكير رياضي رائع ، حتى إذا كان هناك حاجة إلى رياضيات بسيطة لحلها

لغز دولة في اسمها مرض ودواء

وقد انتشر هذا اللغز بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، حيثُ واجه الكثيرين رواد المواقع على الانترنت الصعوبة البالغة في حل اللغز , والذي هو:  دولة في اسمها مرض ودواء وعباده وصفها الله للانسان واسم حيوان واسم طير وباسم هذه الدوله نهاية الحياة واسم لشيئ يأتي مع الامطار وفيها منازل الملوك وفيها أحد الحواس وشي تشاهده في الاعراس واسم زراعه.. وهذا الأمر الذي دفع الجميع للبحث عن الحل عبر الانترنت , وهذا اللغز من أجمل الألغاز التي من المهم أن تعرفوا الجواب الصحيح له..

حيثُ أنَّ الألغاز تُعتبر من ضمن الألعاب الترفيهية التي تبرز أهدافها كثيراً من خلال تحسين مهارات التفكير عند الشخص , والتي سنهدف بالوصول اليها من خلال لغزنا لهذا اليوم , والذي هو حل لغز دولة في اسمها مرض ودواء وعبادة و...

حل لغز دولة في اسمها مرض ودواء

وبالبحث عن حل للغز ماهي الدولة التي يوجد في اسمها مرض ودواء وعبادة ووصفها الله للانسان واسم حيوان واسم طير وباسم هذه الدولة نهاية الحياة واسم لشيء يأتي مع الامطار وفيها منازل الملوك وفيها أحد الحواس وشي تشاهده في الاعراس واسم زراعه.. فما هي هذه الدولة؟

شرح اللغز

دوله في اسمها :
1- مرض ودواء (برص , الصبر)
2- وعباده وصفها الله للانسان (الصبر)
3- واسم حيوان واسم طير (بقر , صقر)
4- وباسم هذه الدوله نهاية الحياة (قبر)
5- واسم لشي يأتي مع الأمطار (برق)
6- وفيها منازل الملوك (قصر)
7- واحد الحواس (بصر)
8- وشي تشاهده في الاعراس (رقص)
9- واسم زراعه (قصب)
 

اسم هذه الدولة: قُبرُص.

حل اللغز دولة في اسمها مرض ودواء