من هو مؤلف كتاب اليمن الجمهوري

إجابة معتمدة

من هو مؤلف كتاب اليمن الجمهوري، يعتبر هذا الكتاب من ابرز الكتب التي يبحث عنها الكثير من محبي القراءة والمؤلفات الثقافية، حيث يعتبر هذا الكتاب هو كتاب تاريخي سياسي به الكثير من الحقائق التاريخية عبر مر العصور، ولكن هنالك الكثير ممن يبحثون عبر مواقع الانترنت عن اسم مؤلف هذا الكتاب التاريخي السياسي، فهو من اهم الكتب التي يوجد بها الحقائق، ومن هنا سنتعرف على اسم المؤلف واهم المعلومات عنه.

كتاب اليمن الجمهوري

من اهم الكتب التاريخية والسياسية التي يقرأها الكثير من محبي التاريخ والثقافة العربية، وهو كتاب تاريخ سياسي من تأليف المؤرخ والشاعر اليمني عبد الله البردوني. صَدَر الكتاب عام 1983 ويتكون من أحد عشر قسماً وثلاث وثلاثين فصلاً، يناقش فيه المؤلف تاريخ اليمن السياسي بدايةً بأحداث ما قبل ثورة الدستور وحتى قيام الجمهورية في ستينات القرن العشرين. يختتم الكتاب بتحليل مشاكل واضطرابات النظام الجمهوري في اليمن.

وهذا الكتاب التاريخي والسياسي القديم قد صدر في عام 1983 ويتكون من أحد عشر قسماً وثلاث وثلاثين فصلاً، يناقش فيه المؤلف تاريخ اليمن السياسي بدايةً بأحداث ما قبل ثورة الدستور وحتى قيام الجمهورية في ستينات القرن العشرين. يختتم الكتاب بتحليل مشاكل واضطرابات النظام الجمهوري في اليمن.

مؤلف كتاب اليمن الجمهوري

كثرت عملية البحث بشكل كبير في الآونة الاخيرة عن اسم مؤلف هذا الكتاب السياسي والتاريخي، وهو عبد الله صالح حسن الشحف البردوني (1929 - 30 أغسطس 1999) شاعر وناقد أدبي ومؤرخ ومدرس يمني تناولت مؤلفاته تاريخ الشعر القديم والحديث في اليمن ومواضيع سياسية متعلقة ببلده أبرزها الصراع بين النظام الجمهوري والملكي الذي أطيح به في ثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962 وغلب على قصائده الرومانسية القومية والميل إلى السخرية والرثاء وكان أسلوب ونمطية شعره تميل إلى الحداثة عكس الشعراء القبليين في اليمن.

من هو مؤلف كتاب اليمن الجمهوري