اين يقع جبل واره

إجابة معتمدة

اين يقع جبل واره، جبل واره هو واحد من اهم المعالم التي تقع في دولة الكويت، ويوجد لهذا الجبل الكثير من الامتيازات التي جعلته من اهم الجبال التي تقع في الوطن العربي، ويوجد الكثير من المعلومات والحقائق التي يجهلها الكثير منا عن هذا الجبل، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على اهم المعلومات التي تتوفر بشكل كامل عن هذا الجبل، حيث يواجه الكثير من الاشخاص صعوبة في معرفة اهم الحقائق التي تتوفر عن هذا الجبل.

اين يقع جبل واره

الوطن العربي هو من اهم المناطق التي تكثر بها المظاهر الطبيعية ومن هذه المظاهر هي الجبال، حيث جبل واره، هو جبل صغير يقع في منطقة واره يرتفع 6 متراً عن سطح البحر، و يبعد عن العاصمة مدينة الكويت مسافة 57 كيلومتراً إلى الجنوب و مسافة 15 كيلومتراً شمال غرب منطقة برقان. طبيعته مكونة من الصخور الرملية الهشة، كما وتعرف هذه المنطقة عند العرب أيام الجاهلية باسم أواره. شهدت منطقة واره أحداث تاريخية، فقامت بها معركتين، يوم أواره الأول و يوم أوارة الثاني.

جبل اواره هو واحد من اهم جبال الكويت التي كتب عنها التاريخ، حيث كتب التاريخ آلاف الجبال ورسم الشعراء لبعضهم البعض ، هذا الجبل من النور يصبح علمًا في الشعر الشعبي الذي تردده اللغات منذ قرون ، وخاضت حوله معارك بين القبائل العربية على مدى القرون الثلاثة الماضية ، القدم لدخول عالم الشهرة مع نتائجه التي ساهمت في تغيير خريطة سكان وسط شبه الجزيرة العربية. ولشعراء جبل كير دور مماثل.، من الجبال التي غنى بها الشعراء وأصبحوا رسمًا في الصورة التاريخية ونقطة مرجعية على الخريطة الجغرافية ، جبل أو منطقة وارة. نتذكر المعركة التي دارت بين عمرو بن المنذر اللخمي وبني تميم.

اين يقع جبل واره