عبارات عن الحياة الصعبة

إجابة معتمدة

من المعلوم عند الجميع في هذه الحياة , أننا نواجه الكثير من المصاعب في هذه الحياة ، ونتخلى عن الأمل وتملأنا بخيبة الأمل والبؤس ، ونصبح ضعفاء ، وغير قادرين على التعامل مع مرارة الحياة ، ثم فقدنا ثقتنا في الذات التي لا يمكننا تغييرها ، وليس لدينا القوة والصبر للتغلب على هذه الأزمة ، لذلك يجب أن نكون صبورين وقويين ونؤمن دائمًا بأن هناك شيء جميل قادم ، وهنا بعض تعابير عن الحياة القاسية ، والتي آمل أن تستفيد منها.

عبارات عن الحياة الصعبة


الكثير منا ما يفقد الكثير من الشغف في الحياة بالأشياء التي كانت تعني له في وقتٍ ما , ويُصبح رخيصًا تلقيه اللغات بدوافع دنيوية وغرائز شهوانية. أصعب مشاعر الشعور بالوحدة رغم كثرة الناس من حولك. عندما تعطي وتعطي وتضحي وتحب ، ولكن في النهاية تشعر بالإهانة والخيانة. عندما تريد الصراخ والبكاء ، يتم تجويف مقابس عينك وشلل لسانك. عندما تتلعثم في الكلمات ، يتوقف قلبك عن الخفقان ويتراجع عقلك لإدراك أن هذا هو وقت البدء الحتمي. عندما يخنق القدر كل آمالك ، فإنه يكسر جميع خطوط البقاء ليغرق في بحر من الخسارة. لو رأينا بعضنا البعض كما رآه الآخرون ، لما تحدثنا إليهم للحظة. عندما ترقص الذكريات الجميلة أمامك ، لكن ليس بسبب عودتها. عندما تأتي الدموع من عينيك ، فإن دموع الألم والظلم ودموع البراءة والنقاء ليست سوى قسوة الزمن. عندما تشعر بأغرب مشاعر أقسى وأكثر غرابة من غرابة البلاد.

حكم عن الحياة


ومن الحكم عن الحياة التي سنضعها بين يديك هنا عبر مقالتنا هذه , التي هي:

فقد أطفالي أن يحتفلوا بتخرجي إذا مت ، لذا فإن الموت بالنسبة لي لا يأتي إلا من الحياة الصعبة. قال أحد الحكماء: احذر من الأشرار إذا رماه ، والجهل إذا قرر ، والخسيس إذا حكم ، والجياع في حالة اليأس ، والواعظ الزاهد إذا كثر مستمعيه . على مدى العمر ، خنت الشعر .. لطالما اهتمت بكتابته بما يتجاوز الشعرية .. لقد تأكدت من أن الحياة هي أجمل قصيدتي. لا تنظر في نصوصي عن شعري .. هذه المجموعة ليست سوى قوارب ورقية لامرأة تجتاحها موجات من الحماس ، ما تبقى في حبها بيد أخرى غير التجديف بقلم. غرور الناس الذين ينظرون إلى فئات الحيوانات والطيور ولا يلمسوا رباط الحياة الأخوي معه. فكلما زاد حرمان المجتمع من الحياة ، زاد عطش الموت.

شعر عن الحياة الصعبة

كثيراً ما نجد أشعار وقصائد شعرية تصف الكثير من مصاعب الحياة , وهذا يدل على أنَّ الشعراء أنفسهم يمروا بتجارب قاسية، وخذلان أرهقهم في حياتهم، فمنهم من عبر عن ذلك بأبيات قصائد محزنة لكنها جميلة، وهذه بعض منها.
 

قد بدَّل الدهرُ صفوَ العيش بالكَدَرِ

وبدَّل العينَ بعدَ النوم بالسَّهرِ

 

لا عيش يصفُو بذي الدُنيا التي طُبعَت

على الدمار فلم تبقي ولَم تَذرِ

 

ما كنتُ أَحسَب أن الدهرَ يفجعني

حتَّى دهَاني بخطبٍ غير مُنتظَرِ

 

يومٌ تفتَّت قلبي فيهِ واشتَعلَت فيهِ

الهمومُ اشتعال النار والشَرَرِ

 

يا بين ضيَّقتَ عيشي بعدَ مَصرعهِ

وضاقَت الأَرض بي اذقلَّ مُصطَبري

 

هلاَّ شَفقتَ على أَطفالهِ وعَلى

أُمٍ لهُ من ذَوات العجز والكَبرِ

 

واخوَةٍ فَقدوا طيب الحياة وأَيَّام السُرور

وحلوَ الوِرد والصَدَرِ يا غصنَ بانٍ


 

عبارات عن الحياة الصعبة