تصريح اردوغان عن السعودية

إجابة معتمدة

تصريح اردوغان عن السعودية, حيثُ العديد من الاستفسارات والآراء تلت بعد تصريح أدلى به الرئيس التركي رجي طيب أردوغان , والذي لاقى استفسارات وأسئلة كثيرة وبشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي, وها عزيزي الزائر عبر موقعنا موقع تريند سنضع بين يديك كافة التفاصيل حول تصريح أردوغان عن السعودية , والذي لاقى الكثير من ردود الفعل السعودية, تابع التفاصيل الي سنعرضها عبر موقعنا الالكتروني موقع تريند , والذي سنعرض فيه كافة التفاصيل حول موضوعنا لهذ اليوم والذي بعنوان تصريح أردوغان عن السعودية .

تصريح اردوغان عن السعودية

حيثُ تحدث الرئيس التركي حول موضوع مقتل الصحفي خاشقجي , الأمر الذي لاقى الكثير من الانتقادات , حيثُ اعتبره الكثيرين أنَّ هذه القضية أُقفِلت , ولكن أردوغان عاد من جديد , وصرح , حيثُ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "اننا نقوم بما يقع على عاتقنا لكشف ملابسات مقتل الصحفي جمال خاشقجي".

مقتل خاشقجي

كما وذكر اردوغان، في تصريح له، الى أن "المدعي العام في اسطنبول وجهازا الشرطة والمخابرات مستمرون في تحقيقاتهم".

حيثُ يشار الى أنه أفادت معلومات صحفية حديثة الى أن تصريحات اردوغان التي جاءت بشأن مقتل الصحفي خاشقجي جاءت قبل إعلان السعودية عن روايتها.

حيثُ وتجدر الاشارة الى ان النائب العام في السعودية والذي هو سعود بن عبد الله المعجب، كان قد أعلن في وقت سابق على أن "التحقيقات الأولية في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، أظهرت وفاته، وتم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات"، وأوضح قائلاً ان "المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية السعودية في اسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته".

نتائج تصريحات ادوغان عن السعودية

ولقد كانت هناك الكثير من الرودو التي كانت حصرية من داخل تركيا ضد تصريحات الرئيس أردوغان الجديدة التي تتعلق بمفتل خاشقجي, حيثُ:

اعتذر أحد المعارضين الأتراك , والذي انشق منذ فترة عن الحزب الحاكم , حزب العدالة والتنمية في تركيا ، وقدم اعتذاره للشعب التركي عن دعمه السابق لرئيس الحزب والبلاد، رجب طيب أردوغان وحكومته.

كما ودعا أيضاً سلجوق أوزداغ، وهو النائب الحالي لرئيس حزب المستقبل التركي المعارض في تركيا ، والذي يزعمه أحمد داود أوغلو، والقيادي السابق بالحزب الحاكم، على رفضه للسياسات "الدنيئة" التي يتبعها النظام حاليا. 

حيثُ صرح أوزداغ في تصريحات أدلى بها خلال مقابلة على إحدى محطات التلفزة المحلية ونقلتها صحيفة سوزجو: "أعتذر للشعب بسبب دعمي للنظام الرئاسي ورئيس الجمهورية في تلك الفترة".

تصريح اردوغان عن السعودية