اختبر معلوماتك في العقيدة الاسلامية 2020

سُئل مارس 26 في تصنيف معلومات عامة بواسطة علاء ابوحطب

اختبر معلوماتك في العقيدة الاسلامية 2020، العقيدة الاسلامية هي التي ينتمي اليها عدد كبير من سكان العالم، وهي التي ورثناها عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهنالك الكثير من المعلومات الهامة الثابتة التي وردت في العقيدة الاسلامية يجب على جميع المسلمين حول العالم التأكد منها ومعرفتها، فلا يمكن ان نكون مسلمين لا نعلم بعض الاساسيات التي توجد في العقيدة الاسلامية التي اوصى بها النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، واليكم ابرز المعلومات التي توجد عن العقيدة الاسلامية.

الشهادتان

من اهم اركان الايمان بالله عز وجل هي الشهادتان، فهي من اكثر العبارات التي يجب ان يحافظ عليها الانسان المسلم كي ينال رضى الله عز وجل، والشهادتان هي كالتالي ( اشهد وان لا اله الا الله واشهد وان محمد رسول الله) وهذه تعني الشهادة بان الله سبحانه وتعالى هور رب العبادة ولا معبود الا هو والشهادة ان محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الذي بعثه الله لهداية البشرية وبلغه الرسالة.

الشهادتان هي اول واجب يجب ان يقوم به الانسان عند الدخول الى الاسلام، ومن قالها من قلبه ومن غير اكراه نال رضا الله عز وجل ونجى من النار وعذاب يوم القيامة.

الايمان

اكدت جميع الرسالات التي ارسلها الله عز وجل على البشرية من خلال الرسل والانبياء على ضرورة الايمان بالله عز وجل وحده لا شريك له وحق عبادته لوحده دون أي شريك، والايمان بالله يكون من خلال الاقرار قولا وفعلا بان الله سبحانه وتعالى هو من خلق الكون بما عليه ويجب عبادته وشكره على نعمه الكثيرة التي ارسلها لنا.

الايمان هو امر ضروري واساسي في العقيدة الاسلامية، وله اهمية كبيرة عند الله عز وجل، والفرق بين المسلم والكافر هو الايمان بالله سبحانه وتعالى والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

العبادة

العبادة هي أي عملا وقولا لله عز وجل، وهي واجبة على كل مسلم، وهنالك الكثير من العبادات التي نعبد من خلالها الله سبحانه وتعالى، وهذه العبادات تنجي الانسان من عذاب الله في الدنيا والاخرة وتكسبه رضى الله سبحانه وتعالى ورضى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

العبادة لله عز وجل تكون من خلال اقامة الصلاة وايتاء الزكاة والصيام والحج لمن استطاع اليه سبيلا والجهاد في سبيل الله، وهذه العبادات هي من اهم العبادات التي احقها الله عز وجل على كل من يسلم ويعبد الله عز وجل.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

فهرس

المحيط التعليمي

اسئلة متعلقة

...