القبض على ام يزيد الشمري بسبب منع التجول

سُئل مارس 25 في تصنيف معلومات عامة بواسطة علاء ابوحطب

القبض على ام يزيد الشمري بسبب منع التجول، اعلنت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي خبر القاء السلطات في المملكة العربية السعودية القبض على فتالة تدعي ام يزيد الشمري بسبب مخالفة الاوامر الملكية التي صدرت للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، وتفاعل الكثير من متابعي ام يزيد الشمري عبر موقع التواصل الاجتماعي سناب شات مع خبر القاء القبض عليها، ويتساءل الكثير منهم 7عن حقيقة الخبر الذي انتشر بشكل كبير في الآونة الاخيرة.

القبض على ام يزيد الشمري بسبب منع التجول

القت السلطات في المملكة العربية السعودية على الفتاة السعودية المشهورة ام يزيد الشمري بعدمها ظهرت في مقطع فيديو ترفض فيه الانصياع للأوامر الملكية التي صدرت لحظر التجوال في المناطق السعودية، حيث اصدرت النيابة العامة السعودية قرار بضرورة القبض عليها من قبل الحكومة في المملكة نظرا لمخالفة الاوامر الملكية وعدم الانصياع لها وفق ما افادت بعض المصادر الامنية.

ظهرت ام يزيد الشمري في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي سناب شات وهي ترفض الانصياع الى الاوامر الملكية التي تفيد بحظر التجوال في المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، حيث ذكرت في المقطع انها لن تلتزم بهذا الامر لو كانت الغرامة تتجاوز مليون ريال سعودي، وانا لن تستطيع الانصياع للأوامر بسبب جمال الطبيعة في مدينتها وبداية فصل الربيع.

تداول العديد من النشطاء مقطع الفيديو الذي نشرته ام يزيد الشمري عبر حسابها في سناب شات بشكل كبير منذ اعلان حظر التجوال في مختلف المناطق السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، ومنذ انتشار المقطع اصدرت الحكومة السعودية قرار بالقبض على هذه الفتاة التي خالفت الامر الملكي وعدم الانصياع للإجراءات التي اتخذتها الحكومة السعودية للوقاية من فيروس كورونا في البلاد.

اصدرت السلطات السعودية قرار بحضر التجوال والذي بدأ من يوم الاثنين 28 من شهر رجب ويستمر الى مدة 14 يوم من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحا، وهذه الاجراءات ضمن اجراءات الوقاية والسلامة والحد من انتشار الفيروس بشكل كبير في البلاد، ولكن ظهرت فتاة من خلال حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي سناب شات تسمى ام يزيد الشمري وهي تتحدى السلطات السعودية بعدم الالتزام بقرار حظر التجوال في المملكة ولو بلغت الغرامة مليون ريال سعودي.

تفاعل العديد من المواطنين مع مقطع الفيديو الذي نشرته ام يزيد الشمري عبر حسابها في سناب شات، وهذا الامر دفع الحكومة في المملكة الى القاء القبض عليها ومعاقبتها بسبب مخالفة الاوامر المليكة للوقاية من فيروس كورونا والاحتراز من نشره بشكل كبير.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

فهرس

المحيط التعليمي

اسئلة متعلقة

...