موعد الاختبارات النهائية 1441 الجديد

سُئل مارس 25 في تصنيف معلومات عامة بواسطة علاء ابوحطب

موعد الاختبارات النهائية 1441 الجديد، عقدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية يوم امس اجتماع طارئ لدراسة امر الغاء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، حيث انتشرت في الآونة الاخيرة الكثير من الشائعات التي احدثت جدلا واسعا في صفوف اولياء امور الطلاب في المملكة، فمن الجدير بالذكر ان وزارة التعليم في المملكة اصدرت قرار بتعليق الدراسة في جميع مدارس المملكة بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد، واتخاذ العديد من الاجراءات الاحترازية التي تحد من انتشار فيروس كورونا.

موعد الاختبارات النهائية 1441 الجديد

اعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن موعد الاختبارات النهائية 1441 الجديد، وتبين ان موعد الاختبارات سيكون في شهر رمضان المبارك، ولكن بسبب ازمة فيروس كورونا وتعليق الدوام المدرسي في جميع مدارس ومراكز المملكة التعليمية قررت الوزارة دراسة قرار الغاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، وسيتم الاكتفاء بدرجات الفصل الاول واعمال الطالب السنوية.

يتساءل الكثير من الطلاب في الفترة الحالية عن حقيقة الغاء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث اعلنت الحكومة في المملكة حالة الطوارئ واتخذت مجموعة من القرارات والاجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس في البلاد كما هو الحال في بعض الدول المجاورة.

اصدرت بعض الجامعات في المملكة العربية السعودي قرار يفيد بإلغاء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بسبب الازمة التي احدثها فيروس كورونا في البلاد، حيث سيتم اعتماد درجات الترم الاول وايضا احتساب اعمال الطالب السنوية.

طالبت العديد من الجهات في المملكة العربية السعودية وزارة التعليم بضرورة الغاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني بسبب وجود فيروس كورونا في البلاد، وايضا يجب اعتماد درجات الفصل الدراسي الاول بدلا من اختبارات الفصل الدراسي الثاني، وهذا القرار الذي طالب به العديد من الجهات الرسمية في المملكة يعتبر قرار صحيح وسليم ويجب تطبيقه لكافة المراحل الدراسية.

من المقرر ان يتم الاعلان عن موعد الاختبارات النهائية 1441 الجديد في الساعات القليلة القادمة، حيث من المتوقع ان تعقد وزارة التعليم في المملكة اجتماع طارئ لتحديد موعد الاختبارات او الغائها، وهذا الامر يعود الى الحالة التي تمر بها البلاد في التفرة الحالية، حيث سبب انتشار فيروس كورونا في المملكة تعليق الدوام في الكثير من المراكز الحكومية والخاصة من اجل الحد من انتشار الفيروس في البلاد.

اتخذت الحكومة في المملكة العربية السعودية مجموعة من القرارات التي تساهم في الحد من انشتار فيروس كورونا في البلاد، حيث اعلنت وزارة الصحة في المملكة عن وجود عدد من الاصابات، وطالب الحكومة في المملكة الى ضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة التي تساهم في الحد من انتشار الفيروس في جميع مناطق المملكة.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

فهرس

المحيط التعليمي

اسئلة متعلقة

...