اكتب قصة الحمامة المطوقة من ذاكرتي في اربع فقرات لغتي

إجابة معتمدة

اكتب قصة الحمامة المطوقة من ذاكرتي في اربع فقرات لغتي، واحد من الاسئلة التعليمية التي وردت في كتاب لعتي الخالدة للصف الرابع الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني، وانها قصة وحي من الخيال، ولكن هذه القصة معبرة، وتحمل الكثير من العبر التي يمكن لنا الاستفادة منها بشكل كبير، كما وتساعدنا في تعلم الكثير من الدروس والعبر، والتي يجب علينا ان ناخذ بها في حياتنا اليومية، وتعليمها الى صغارنا.

اكتب قصة الحمامة المطوقة من ذاكرتي في اربع فقرات لغتي

قصة الحمامة المطوقة

وضع احد الصيادين شبامه لصيد الحمام، وبعد مرور وقت قصير وقع الحمام في الشباك، ولكن خذ الحمام بالتطاير في مناطق مختلفة حتى بقيت حمامة واحدة، وطلبت من اخوتها المساعدة في التخلص من الشباك، واتفق الحمام على السير في اتجاه واحد من اجل اختراق الشباك، وهرب سرب الحمام ولحق بهم الصيادة، وبقيت الحمامة عالقة في الشباك، وذهب سرب الحمام الى صديقهم الجرذ من اجل قرط الشباك، ومساعدة الحمامة، وهربت الحمامة من شباك الصياد.

وبعد ذلك قام سرب الحمام بشكر صديقهم الجرذ على مساعدنته لهم.

الدروس والعبر من القصة :

الحمامة المطوقة هي العبرة التي يوجد بها الدروس التي يجب علينا ان ناخذ بها، والعبرة ساهمت في تخليص الحمام من الشباك، واهم الدروس المستفادة من الدرس هي الوحدة في العمل.

وسماع راي الاخرين، وشكر من يقدم لنا المساعدة في المصائب، والمشاكل التي نقع بها في حياتنا، ويجب العمل في الوحدة نتجنب المشاكل.