اكتب قصة الحمامة المطوقة من ذاكرتي في اربع فقرات

إجابة معتمدة

اكتب قصة الحمامة المطوقة من ذاكرتي في اربع فقرات، واحد من اهم الاسئلة التعليمية التي وردت في كتاب لغتي الخالدة من الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، فهي قصة من وحي الخيال ولكنها معبرة بشكل كبير، وتساعدنا في تعلم الكثير من الدروس والعبر التي يجب الاخذ بها في حياتنا، ومع بدء الفصل الدراسي الثاني بدء البحث عن القصة وتفسيرها والعبر التي توجد في القصة بشكل كبير من قبل طلاب الصف الرابع.

قصة الحمامة المطوقة

في يوم من الايام وضع احد الصيادين شباكه كي يقوم بصيد الحمام، وبعد مرور القليل من الوقت وقع الحمام فيس شباك الصياد، ولكن بدأ الحمام بالتطاير في مناطق مختلفة ونواحي اخرى حتى بقيت حمامة واحدة، فطلب من اخواتها الساعدة للتخلص من الشباك التي وضعها الصياد، واتفق الحمام ليتجه في اتجاه واحد وتم اختراق الشباك التي وضعها الصياد.

هرب سرب الحمام ولحق بهم الصياد، ولكن بقيت حمامة واحدة عالقة في الشباك، وذهب الحمام كي يطلب المساعدة خمن صديقهم الجرذ لقرط الشباك التي وضعها الصياد، ومن ثم ذهب الفأر كي يساعد الحمامة العالقة، وساعد الجرذ صديق الحمام بإنقاذ الحمامة العالقة.

هرب جميع الحمام من شباك الصياد وبمساعدة الجرذ صديق الحمام، وقام سرب الحمام بشكر صديقهم الجرذ على المساعدة التي قدمها من اجل التخلص من شباك الصياد التي وضعها كي يصطاد الحمام.

الدروس والعبر المستفادة من قصة الحمامة المطوقة

قصة الحمامة المطوقة هي من القصص التي يوجد بها الكثير من العبر والدروس التي يجب ان نأخذ بها في حياتنا، وهذه العبر ساهمت بتخليص الحمام من شباك الصياد، حيث يوضح كتاب لغتي الخالدة العبر والدروس المستفادة من قصة الحمامة المطوقة.

اهم العبر والدروس المستفادة من القصة هي الوحدة في العمل، وسماع اراء الاخرين والعمل بها، وايضا نستفيد من قصة الحمامة المطوقة شكر من يقدمن لنا المساعدة في المصائب والمشاكل التي نقع بها في حياتنا، وايضا يجب العمل بالوحدة كي نتجنب المشاكل، وكذلك مرافقة الاصدقاء الصالحين لتقديم لنا المساعدة في وقت المشاكل.