رابط التحقق من الرقم الضريبي

سُئل فبراير 13 في تصنيف معلومات عامة بواسطة علاء ابوحطب

رابط التحقق من الرقم الضريبي، تمنح الحكومة في المملكة العربية السعودية كافة المنشآت في المملكة رقم ضريبي يتكون من 15 خانة، وللرقم الضريبي اهمية كبيرة لدى الحكومة في المملكة، وتقدم الحكومة السعودية مجموعة كبيرة من الخدمات الالكترونية التي يستفيد منها المواطنين السعوديين، ومن تلك الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية هي التحقق من الرقم الضريبي والاستعلام عنه من خلال الانترنت دون الحاجة الى زيارة أي مكان او أي وزارة في السعودية، حيث تسعى المملكة في الفترة الحالية الى التطوير في العديد من المجالات المختلفة.

 التحقق من الرقم الضريبي

تتيح الحكومة السعودية امكانية الاستعلام عن الرقم الضريبي من خلال الانترنت دون الحاجة الى زيارة أي مراكز او مؤسسات، وفي اطار ذلك تسعى المملكة العربية السعودية الى تقديم العديد من الخدمات الالكترونية التي تساعد في توفير الوقت والجهد على كافة المواطنين من مختلف الفئات المجتمعية في المملكة، وايضا تقدم الخدمات لكافة المجالات السعودية، وحددت الحكومة السعودية رابط جديد من اجل التحقق من الرقم الضريبي للمنشآت السعودية.

رابط التحقق من الرقم الضريبي من هنا، حيث يمكنكم الاستعلام عن الرقم الضريبي او التسجيل للرقم الضريبي لكافة المنشآت في المملكة العربية السعودية من خلال الرابط السابق، حيث يتيح لكم من خلال الموقع الرسمي التابع للهيئة العامة للزكاة في المملكة الاستعلام عن الرقم الضريبي لكافة المنشآت السعودية.

ضريبة القيمة المضافة في السعودية

ضريبة القيمة المضافة في السعودية هي ضريبة غير مباشرة يتم فرضها من قبل الحكومة السعودية على كافة السلع والخدمات التي توجد في المملكة وفي كافة المجالات، وبلغت قيمة الضريبة المضافة في المملكة العربية السعودية على كافة المنتجات والسلع 5%، وبدأ تطبيق الضريبة المضافة الى السلع والخدمات في السعودية من تاريخ 1 من شهر يناير في العام 2018 على كافة السلع.

اعلنت الحكومة في المملكة العربية السعودية بوضع رقم ضريبي لكافة المنشآت في المملكة العربية السعودية، ويتم من خلال الرقم الضريبي منح المنشأة رقم ضريبي خاص يقدم من خلالها الكثير من الخدمات التي يستفيد منها صاحب المنشأة، وايضا من اجل ان يقوم صاحب المنشأة بإثبات حقه في المنشأة الخاصة به وحفظ الحقوق كما اوضحت الحكومة في المملكة العربي السعودية.

فحص الرقم الضريبي

تسعى المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي الى تقديم كم كبير من الخدمات الالكترونية، حيث تمنح الحكومة السعودية المواطنين الاستعلام عن بعض الامور من خلال الانترنت، ومن اهم الخدمات التي يستفيد منها المواطنين في السعودية هي الاستعلام عن الرقم الضريبي، وايضا فحص الرقم الضريبي الخاص بالمنشآت في المملكة العربية السعودية.

يتم فحص الرقم الضريبي من خلال الموقع الرسمي التابع للهيئة العامة للزكاة عبر الانترنت، ومن ثم اختيار بند الخدمات الالكترونية والاستعلام عن الرقم الضريبي الخاص، حيث تسعى المملكة في الفترة الحالية الى زيادة استخدام الانترنت والتكنلوجيا في الكثير من المعاملات.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

فهرس

المحيط التعليمي

اسئلة متعلقة

...