ابرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية

إجابة معتمدة

ابرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، يوجد في المملكة العربية السعودية عدد لا ستهان به من الاماكن السياحية الجميلة، والتي تقدم التجربة الرائعة للمتعة والاستكشاف، ولم يرغب في الزيارة ويريد الاستمتاع بمعالمها الرائعة، وهناك الاغلب الذي يعلم ان المملكة العربية السعودية تضم الحج، والعمرة فقط، وليس فيها أي معالم سياحية، او أي شيء من الممكن زيارته، وهذا الامر غير صحيح، فالسعودية يعود تاريخها الى الالاف من السنين الثرية بالاماكن التاريخية، والمعالم السياحية الحديثة، ومنها المعالم القديمة التي تسحق الزيارة عدة مرات.

ابرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية

هناك العديد من الاماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، ومن اهمها :

  • العلا القديمة :

والتي يصنفها العلماء من الاثار في احدى اهم ثلاث مدن اسلامية، وانها احدى اقدم المدن الاسلامية، وهي بلدة قديمة في العلا، وتعود للقرن السادس الهجري، ونزل بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك.

  • جبال فيفا

تقع هذه الجبال في شرق منطقة جازان، وهي عبارة عن جبال ملتفة حول بعضها، وتتبر من اجمل الجبال، والمناظر التي تستمتع بناظريك في المملكة العربية السعودية، وهي لاصحاب التسلق، والمغامرات.

  • وادي الطوقي

يعتبر هذا الوادي من اجمل الوديان في المملكة العربية السعودية، ومن اكثر المناطق جذبا للسياح، وبخاصة في فصل الربيع، وصل الصيف، ويفتخر السعوديين بهذا الوادي بشكل كبير.

  • حافة العالم

كان هذا المكان قبل خمسين مليون سنة عبار ةع عن قاع من البحر كبير ويغمر شبه الجزيرة العربية، حتى في بلاد الشام، كما ويطلق عليه السكان المحليون المطل، وانه يعتبر من اجمل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية ويقع في الرياض.