هيثم بن طارق ال سعيد ويكيبيديا

إجابة معتمدة

هيثم بن طارق ال سعيد ويكيبيديا، بعد الاعلان عن وفاة قابوس السعيد سلطان سلطنة عمان اعلنت العديد من الصحف الرسمية في السلطنة عن تعيين سلطان جديد خلفا للسلطان قابوس السعيد الذي توفي صبيحة اليوم السبت، وذكرت وسائل الاعلام العمانية انه تم تعيين هيثم بن طارق ال سعيد خلفا للسلطان قابوس بعد وفاته صبيحة اليوم.

طارق ال سعيد

طارق ال سعيد ولد في تاريخ 11 اكتوبر عام 1954، ويبلغ من العمر 66 عام، وتم تعينه اليوم سلطان لسلطنة عمان بعد وفاة السلطان قابوس السعيد الذي استمر في الحكم 50 عام، وتوفي اليوم عن عمر يناهز 79 عام،  طارق ال سعيد شغل  في السابق منصب الرئيس الفخري لجمعية رعاة الاطفال المعاقين، وكذلك منصب رئيس جمعية الصداقة العمانية، ورئيس اللجنة العليا لدورة الالعاب الشاطئية.

تم تعين اليوم طارق ال سعيد سلطان لسلطنة عمان بعد وفاة السلطان قابوس السعيد، وتوفي اليوم نتيجة مرض اصابه قبل مدة قليلة من الزمن، السلطان قابوس ال سعيد هو من اهم الحكام العرب، وكان له دور كبير في تأسيس مجلس التعاون الخليجي.

طارق ال سعيد الذي تم تعينيه اليوم خليفة للسلطان قابوس السعيد كان يعمل مبعوث خاص في الكثير من الاحيان للسلطان قابوس، وكذلك كان له دور هام في سياسة سلطنة عمان، وتم تعينه وفقا لرسالة تركها الراحل قابوس السعيد بعد وفاته.

طارق ال سعيد ولد في تاريخ 11 اكتوبر عام 1954، ويبلغ من العمر 66 عام، وتم تعينه اليوم سلطان لسلطنة عمان بعد وفاة السلطان قابوس السعيد الذي استمر في الحكم 50 عام، وتوفي اليوم عن عمر يناهز 79 عام.