ما الفرق بين الرعد والبرق، هنالك الكثير من الظواهر الطبيعية التي تحدث بشكل يومي في الكوكب، ومن هذه الظواهر التي تكثر في فصل الشتاء هي ظاهرو البرق والرعد، وتحدث نتيجة تصادم بين الغيوم التي تحمل شحنات سالبة وغيوم تحمل شحنات موجبة، وهذه التصادمات تنتج ضوء وصوت، حيث يسمى الضوء بالبرق والصوت بالرعد، وتكثر هذه الظواهر في فصل الشتاء.

ما هو الرعد

الرعد هو عبارة عن صوت ينجم عن ظاهرة طبيعية تحدث في وقت نزول الشتاء ووقت تواجد الغيوم في السماء، ويرافق ظاهرة الرعد في الكثير من الاحيان البرق، وينتج الرعد نتيجة تصادم الغيوم التي توجد بها شحنات سالبة مع الغيوم التي تحمل موجات موجبة، وهذا الامر يحدث ظاهرو البرق والرعد.

ما هو البرق

البرق هي الظاهرة او الضوء الطبيعي الذي يرافق صوت الرعد في العواصف المطرية، او في وقت انتشار الغيوم في فصل الشتاء، وينجم عن هذه الظاهرة ضوء كبير وقوي بمرافقة صوت الرعد، وتتكون هذه الحالة عندما تصطدم الغيوم السالبة مع الغيوم الموجبة.

الفرق بين الرعد والبرق

هنالك فرق كبير بين الرعد والبرق التي تحدث في فصل الشتاء، فمن الجدير بالذكر ان الاختلاف فيما بينهم هو الشكل، والصوت، الرعد يوجد به صوت، بينما البرق لا يوجد له صوت فقط موجة قوية من الضوء، وهذا الاختلاف فيما بينهم.

في تصنيف معلومات عامة بواسطة

1 إجابة واحدة

أفضل إجابة
ان الفرق بين الرعد والبرق يتمثل في الصوت والضوء الناجم عن كل منهم، وكذلك عن المسببات فيما بينهم.
بواسطة
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل نوفمبر 21، 2021 في تصنيف حل المواد الدراسية بواسطة Rania Adnan