لحظة مقتل قاسم سليماني في بغداد

سُئل يناير 3 في تصنيف معلومات عامة بواسطة علاء ابوحطب

لحظة مقتل قاسم سليماني في بغداد، اقدمت طائرات امريكية على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وكان اغتيال سليماني بعد هجوم قوات من الحشد الشعبي على مقر سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد، واوضحت العديد من المصادر ان اغتيال قاسم سليماني جاء فور وصوله من بيروت الى بغداد، وسنتعرف على تفاصيل مقتل قائد فيلق القس قاسم سليماني في بغداد على يد الطائرات الامريكية.

تفاصيل مقتل قاسم سليماني

اوضحت العديد من المصادر العسكرية والسياسية ان طائرات امريكية اقدمت على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني فجر يوم الجمعة فور وصوله من بيروت الى بغداد، وذكرت هذه المصادر ان اغتيال سليماني لم يكن لوحده، بل كان يرافقه العديد من القيادات والكوادر في الحشد الشعبي، واستنكرت العديد من الدول سياسة الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل في اغتيال القيادات.

توعدت ايران والعديد من الدول المناصرة لها الولايات المتحدة الامريكية بالرد العنيف على اغتيال قائد فصيل فيلق القدس قاسم سليماني، حيث اقدمت الولايات المتحدة الامريكية على اغتياله بواسطة طائرة في بغداد بعد هجوم الحشد الشعبي على مقر السفارة في بغداد.

استنكرت العديد من الدول اغتيال قاسم سليماني برفقة العديد من كوادر الحشد الشعبي في استهداف لموكبهم، واسفر هذا الاستهداف عن مقتل قاسم سليماني وابو مهدي المهندس وبعض من القيادات في الحشد الشعبي الذي كان يرافق قاسم سليماني.

ذكرت العديد من المصادر العسكرية ان طهران ارسلت الى واشنطن رسالة تهديد بعد اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني في بغداد على يد طائرات امريكية، وفي مضمون الرسالة التي ارسلتها طهران الى واشنطن ان ايران لن تجعل هذه الجريمة تمر دون رد، وان هنالك رد عنيف ينتظر الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل بعد اغتيال قاسم سليماني وبعض المجاهدين في بغداد.

قاسم سليماني هو رجل عسكري من ايران يشغل منصب قائد فيلق القدس، ويعمل في الكثير من المجالات العسكرية التي جعلت منه شخصية بارزة في ايران وفي العديد من الدول العربية، وكان مسؤول عن العديد من العمليات التي تم اجرائها في الآونة الاخيرة.

إجابة واحدة

تم الرد عليه يناير 3 بواسطة علاء ابوحطب
 
أفضل إجابة
اقدمت طائرات امريكية على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني اثناء وصوله الى مطار بغداد قادما من بيروت، واسفر هذا الاستهداف عن مقتل العديد من القيادات التابعة للحشد الشعبي.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

فهرس

المحيط

صوت الأخبار

...