لماذا سميت الكعبة بالبيت العتيق

إجابة معتمدة

لماذا سميت الكعبة بالبيت العتيق، تعد الكعبة المشرفة هي من أطهر بقاع الأرض، فهي مجمع للامة المسلمة وهي منطقة تربط المسلمين في بعضهم البعض، وايضا المكان الوحيد الذي يجمع المسلمين من مختلف دول العالم، حيث يتم فيها اداء مناسبك الحج او العمرة لما فيها من اجر عظيم عند الله سبحان وتعالى، يذكر احد الأئمة في الشؤون الاسلامية على أن الني ابراهيم عليه السلام واسماعيل م منا قاموا ببناء الكعبة المكرمة وذلك بناء بأمر من الله سبحانه وتعالى، وقد امروا الناس بالحج اليها والطواف بها، كما كانت تلك المنطقة التي تم انشاء بها الكعبة هي منطقة صحراوية قاحلة لا يوحد بها غير الرمال، والاجابة على سؤال لماذا سميت الكعبة بالبيت العتيق  فيما يلي .. 

لماذا سميت الكعبة بالبيت العتيق؟

قال الله عز وجل لنبيه ابراهيم اذن في الناس بالحج قال يسمعني يا رب وقال عز وجل "يا ابراهيم عليك بالنداء وعليا بالبلاغ فوقف النبي ابراهيم وقال، ايها الناس قد فرض الله عليكم الح فحجوا، فلبته ارواح الخلائق الذين كتب الله لهم زيارة هذا البيت العتيق الى يوم الدين".

يذكر بمعنى العتيق هنا، اي ان الله سبحانه وتعالى تعهد بعتق رقبة من يقوم بزيارته من النار يوم القيامة، مستشهدا بقوله تعالى "ان اول بيت وضع للناس للذي ببكه مباركاً وهدى للعالمين". آل عمران