خطاب زيادة راتب 1443

إجابة معتمدة

خطاب زيادة راتب 1443، من الممكن ان يكون هناك موظف يشعر بأن بعض اعماله تزداد أكثر فأكثر وان الراتب ما زال ثابت لا يزيد، كما انه يقدم الكثير من المهام في مصلحة العمل، ويمكن أن يكون يقدم زيادة في العمل بشكل أكبر ولاوقات وساعات اضافية، ولديه الخبرة الواسعة ايضا دونا عن غيره، كما ان هناك بعض الالتزامات التي تقع على الموظف في حياته الشخصية، فمن الممكن أن تكون وسائل المواصلات تؤثر على راتبه وايضا عائلته جميع افرادها، ويزيد المسؤولية الواقعة على عاتق الموظف، مما يحاول ان يطلب زيادة في راتبه لكي تكفي مستلزمات الحياة، في هذا المقال نعرض عليكم خطاب زيادة راتب لعام 1443 في الآتي ..

خطاب زيادة راتب 1443
  • اولا عليك القاء التحية هي الاستفتاحية النموذجية، ويجب أن تكون التحية موجهة إلى الشخص المعني أو القسم المعني بشكل مباشر باسمه ولقبه، بالطريقة التي تعلم أنها الأنسب لشخصية من سيقرأ الخطاب، مثلاً: السادة إدارة قسم الموارد البشرية المحترمون... تحية طيبة وبعد.
  • ثانياَ، ابدأ الحديث بتمهيد سريع وبكلمات جميلة تناسب طلب زيادة الراتب، مثلاً: أتوجه إليكم بطلبي هذا وأنا أعلم أنكم ستنظرون إليه بعين الاهتمام، وكلي ثقة بتقديركم واهتمامكم المتكامل لنا.
  • ثالثا، ابدأ طلبك بالحديث عن تاريخك الوظيفي ومهماتك، مثلاً: أعمل معكم في الشركة منذ خمس سنوات، وقد استفدت خبرة كبيرة خلال هذه الفترة تجعلني أشعر بالامتنان والانتماء لشركتكم، كما عليك تقديم بعض الخدمات التي تقدمها الشركة وما هي مميزاتها...إلخ.
  • رابعا، حاول أن تطرح سبب طلب الزيادة بأسلوب مميز، مثلاً: وقد اتفقنا على زيادة الراتب كل 3سنوات بنسبة 20% (إن كان هناك اتفاق من هذا النوع) ولظروف أقدرها تأخرت هذه الزيادة، لذلك أتجه إليكم بخطابي هذا متمنياً أن أحصل على الزيادة، وان كان هناك سبب آخر حاول ان تقدمه في طلبك.
  • أو يمكنك القول: كما تعلم إدارتكم الكريمة فقد حصلت مؤخراً على شهادة الماجستير، وتمت ترقيتي بالمسمى الوظيفي بناء على الشهادة الجديدة، ونتيجة لتغير المسمى الوظيفي وطبيعة المهام الموكلة إليَّ أتمنى أن تتم إعادة النظر بطلب زيادة الراتب بما يتوافق ما سياسات التوظيف والمرتبات في الشركة وبما ترونه مناسباً.
  • خامسا، وختاماَ .. اختم خطابك بعبارة مجاملة لا تسمن ولا تغني، لكنها لازمة، كأن تقول مثلاً: هذا وأؤكد لكم أن جوابكم على طلبي هذا مهما كان لن يقلل من احترامي لعملي والتزامي به وانتمائي للشركة.
    أو أن تختتم الرسالة مثلاً: هذا وأتمنى المزيد من الازدهار لشركتنا التي أعتبر نفسي جزءاً منها وفرداً من أفراد العائلة واتمنى ان تدوم بينكم.