من هو فاهم الطائي ويكيبيديا السيرة الذاتية

إجابة معتمدة

يبحث الكثير من الأشخاص عبر شبكة الإنترنت عن بعض الشخصيات البارزة والمهمة والآن سنوضح لكم في هذا المقال من هو فاهم الطائي ويكيبيديا السيرة الذاتية

 

من هو فاهم الطائي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو فاهم الطائي


نعرض لكم من هو فاهم الطائي معلومات كاملة و قصة حياته ، كل ما تريد معرفته عنه، متى بدأت فاهم الطائي مشواره كناشط، تعرفوا على قصة فاهم الطائي.

 

صور الناشط العراقي فاهم الطائي


من هو فاهم الطائي ويكيبيديا السيرة الذاتية

عصابة مجهولة ومسلحة بأسلحة كاتمة للصوت أقدمت على اغتيال الناشط المدني فاهم أبو علي الطائي في كربلاء أمام فندق الأنصار في البارودي"، لافتة إلى أن عملية الاغتيال تمت بإطلاق ثلاث رصاصات باتجاه الطائي أثناء خروجه من أحد المقاهي في المحافظة".


من هو الناشط العراقي فاهم الطائي.. ومن يقف وراء اغتياله اليوم؟

 

الطائي ذو الـ53 عامًا، والمنتمي إلى التيار الصدري، في طليعة منظمي الاحتجاجات بمدينة النجف، إذ كان يتواجد على مدار الساعة مع النشطاء في الميادين، ويستخدم علاقاته للإفراج عن النشطاء الذين يتم اعتقالهم من حين لآخر، بغض النظر عن توجهاتهم السياسية.


الناشط الذي اتهم قبل أيام جهات دينية بالتورط في محاولة تصفية ناشطين عراقيين، وأحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان، سقط قتيلا اليوم بـ 3 رصاصات.

ويبدو أن اغتيال الناشط سيفتح الباب على مصرعيه من جديد للاغتيالات السياسية في العراق الذي يشهد ثورة عارمة، راح ضحيتها المئات وسقط على أثرها آلاف الجرحى.


وتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورًا للطائي، وهو في ساحات الاحتجاج بكربلاء مشيرين إلى أنه ”لم يكن يحب الصعود إلى المنصات، أو الظهور الإعلامي، بل كان همه الأساس، نجاح الاحتجاجات في اقتلاع الفساد“.


تفاصيل اغتيال فاهم الطائي في كربلاء

تداول العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيديو، لما يعتقد أنها عملية اغتيال الناشط العراقي، فاهم أبو علي الطائي، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بجراحه، اليوم الأحد، في مستشفى الحسين بكربلاء متأثراً بإصابته.

وأظهر المقطع قيام أحد الملثمين الذي يستقل مع آخر دراجة نارية بإطلاق النار على الناشط العراقي الراحل.