إذاعة عن البيعة الخامسة للملك سلمان 1443

إجابة معتمدة

إذاعة عن البيعة الخامسة للملك سلمان 1443، تعتبر البيعة من اعظم الاسباب للسعادة، وبيعة ولاة الامر على الكتاب والسنة، وان اليوم هي ذكرى تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان الحكم للمملكة العربية السعودية، ومن المناسب ان تكون للبيعة اهمية كبيرة، وان نكون في هذا اليوم من اكثر المهتمين في البيعة، والاعمال التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز  في المملكة العربية السعودية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان

بيعة الملك سلمان من اهم البيعات والتحولات للمملكة العربية السعوية، فقام الملك سلمان لعمل الكثير من التغيرات منذ توليه للحكم، من واجبنا في هذا اليوم ان نقدم لكم اذاعة مدرسية كاملة عن بيعة الملك سلمان، ونبدا اذاعتنا بخير كلام انزل على الارض والقران الكريم.

فقرة القران الكريم في ذكرى بيعة الملك سلمان

قال تعالى : ( واذكروا نعمة الله عليكم وميثاقه الذي واثقكم به إذ قلتم سمعنا واطعنا واتقوا الله إن الله عليم بذات الصدور ).

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (أحب البلاد إلى الله مساجدها، وأبغض البلاد إلى الله أسواقها). رواه مسلم.

فقرة هل تعلم عن البيعة الخامسة

  • هل تعلم ان الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، فهو مولود عام 1931، ويعتبر الـ16 في قائمة أبناء الملك عبد العزيز، ووالدته هي الأميرة حصة بنت أحمد السديري، ويعتبر أحد من يطلق عليهم لقب السديريين السبعة.عُين أمير لمنطقة الرياض بالنيابة عن أخيه الأمير نايف بن عبد العزيز عام 1954، واستقال من منصبه عام 1960، ثم أصدر الملك سعود بن عبد العزيز مرسومًا ملكيًا بتعيينه أميرًا لمنطقة الرياض مرة أخرى هل تعلم ان الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا بتعيينه وزيرًا للدفاع.
  •  ثم اختاره ولي للعهد وعينه نائب لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع عام 2011، ثم أعفاه الملك من منصبه في يونيو 2012 وعين الأمير سلمان بن عبد العزيز بدلا عنه، دون الكشف عن الأسباب هل تعلم ان قائمة الأمراء الأكبر سنًا من الملك سلمان بن عبدالعزيز، تشمل الأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود، المولود في 1931، وهو الابن الـ17 من أبناء الملك المؤسس.
  • عينه الملك عبد العزيز آل سعود أميرًا لمنطقة مكة المكرمة، وظل بها حتى 20 ديسمبر 1955، عندما صدر أمر من الملك سعود بتعيين ابنه الأمير عبد الله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود بدلا عنه هل تعلم ان في 4 يناير 1956 عينه ولي العهد الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعود وزيرًا للأشغال العامة.
  • وبقي في هذا المنصب حتى مارس 1979 عندما عينه النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وزيرًا لوزارة الشئون البلدية والقروية، واستمر في منصبه حتى 13 مايو 1983 عندما تولى مهام وزارة المياه والكهرباء