اذاعة عن البيعة للملك سلمان كاملة الفقرات

إجابة معتمدة

اذاعة عن البيعة للملك سلمان كاملة الفقرات، بسم الله الرحمن الرحيم، تحية طيبة وبعد، ها قد وصلنا نحن طلاب الصف ........ إلى فقرات اذاعة عن ذكرى البيعة الخامسة، ذاك الرجل الذي أفنى الكثير من الجهود في سبيل توفير أي من المستلزمات والمقومات الحياتية التي تجعل من الحياة أكثر مرونة وأكثر سهولة، وعلى أمل أن نكون قادرين على اتمام ذلك لكم.


اذاعة مدرسية انجازات عن الملك سلمان , ذكرى البيعة للملك سلمان , مقدمة فقرة اذاعة فخر وحب للملك سلمان كاملة قصيرة 

.#ذكرى_البيعة مناسبة غالية على بلادنا وعلى قلوب جميع أبناء الوطن هي ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله)، تأتي هذه المناسبة ونحن ننعم في بلادنا بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل أولاً. اذاعة عن ذكرى البيعة الخامسة

 

مقدمة اذاعة مدرسية عن ذكرى بيعة الملك سلمان

 

بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة وسلاماً على أشرف الخلق والمرسلين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله الطيبين وأصحابه أجمعين، أما بعد سيدي المدير المحترم، المعلمين والمعلمات الأجلاء، إخواني الطلبة واخواتي الطالبات، سلام من الله عليكم ورحمته تعلى وبركاته وأسع الله صباحكم.

إن أهم الأمور التي تم اقرارها في الكتاب والسنة، التي تنتظم بها أحوال ومصالح العباد والبلاد إذ هي من أعظم الأسباب للسعادة هي البيعة، وبيعة ولاة الأمر على الكتاب والسنة، اليوم تكون ذكرى تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مقاليد حكم البلاد، ومن المناسب أن تكون اذاعتنا لهذا اليوم في التركيز على أهمية البيعة لخادم الحرمين الشريفين وبيان حقوقها من الكتاب والسنة.

 

وخير ما نستهل به آيات عطرة من القرآن الكريم، يتلوها على مسامعكم الطالب:………..

فقرة القرآن الكريم في ذكرى بيعة الملك سلمان

بسم الله الرحمن الرحيم: “وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُمْ بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ”.
وقال تعالى:” إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا”.
وقال تعالى: “لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يُبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً”.
وقال تعالى:” يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَىٰ أَن لَّا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ ۙ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ”.
شكراً للطالب، وبعد استماعنا لآيات الله عز وجل عن البيعة، سنستمع لكلام خير  البشر محمد صلى الله عليه وسلم، يقرؤها على مسامعكم الطالب:…………………

فقرة الحديث الشريف عن بيعة الملك سلمان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أهل الجنة ثلاثة: سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق”.

بأبيات شعرية عن الملك سلمان


كلمة اليوم عن انجازات الملك سلمان

والآن موعدنا مع بعض من  ملف انجاز التي قدمه الملك سلمان بن عبدالعزيز للمملكة مع فقرة بعنوان انجازات الملك سلمان والطالبة ..

شُيدت العديد من الإنجازات في عهد الملك سلمان ومن بينها :

 

ـ أرسل قوافل إغاثة تنتشر على كافة أنحاء الأماكن المنكوبة في الدول العربية التي يتواجد بها الحروب والنزاعات والصراعات.

ـ أنشئ مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والذي يختص بتقديم سبل المساعدة والدعم على الجانب الإسلامي والعربي لضحايا النزاعات والكوارث.

ـ إنشئ متحف خاص بتاريخ التقنية والعلوم في الإسلام.

ـ اهتم بوضع العديد من الخطط الواسعة للتنمية الشاملة للمجالات المختلفة داخل الدولة.

ـ أنشئ مشروع خير مكة والذي يعود الاستثمارات الخاصة به إلى جمعية الأطفال المصابين بالإعاقات المختلفة.

ـ أطلق برنامج التحول الوطني 2022 ورؤية المملكة 2030، وهما يهدفا إلى جعل الدولة في صفوف الدول المتقدمة عالميًا من خلال تزويدها بالتقنيات الحديثة والعلم لمواجهة التحديات المستقبلية.


كلمة عن تجديد البيعة للملك سلمان

نجدد البيعة سمعاً وطاعة حباً ووفاء لقائدنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين أدم الله عزك وامنك واستقرارك وطني  

#ذكرى_البيعه_الخامسه #ذكرى_البيعة_الخامسة_للملك_سلمان #لك_يا_سلمان

 

هل تعلم عن البيعة
  • هل تعلم ان هناك خمسة امراء احياء وهم اكبر من الملك سليمان سن
  • هل تعلم ان الملك سلمان (79 عامًا) يحتل المركز الـ25 بين أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس المملكة، وأن هناك خمسة أمراء أكبر منه سنًا لكن ظروفًا مختلفة لم تكتب لهم الجلوس على كرسي الملكية وذالك لظروف مختلفة بقرار منهم وإرادتهم.
  • هل تعلم ان الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود ولد في 5 سبتمبر 1926، وهو رئيس هيئة البيعة في المملكة، ويعد الابن الـ14 من أبناء الملك عبد العزيز الذكور. عُين نائب لوزير الدفاع في عهد والده الملك عبد العزيز آل سعود، وبقي في ذلك المنصب حتى وفاة أخيه وزير الدفاع الأمير منصور فعينه والده وزيرًا للدفاع خلفًا له، وبعد وفاة والده عين نائبًا لوزير وزارة المعارف، ثم أعيد تعيينه وزيرًا للدفاع والطيران وبقي فيها لفترة قصيرة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن ذكرى بيعة الملك سلمان
فقرة القرآن الكريم في ذكرى بيعة الملك سلمان
فقرة الحديث الشريف عن بيعة الملك سلمان
فقرة أهمية البيعة الشرعية
فقرة لمحة في بيعة الملك سلمان
فقرة كلمة عن انجازات خادم الحرمين في ذكرى البيعة
فقرة تجديد البيعة للملك سلمان
فقرة الشعر عن بيعة الملك سلمان
فقرة الدعاء للملك سلمان
خاتمة إذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان

 مطويات ، مطوية عن ذكرى البيعة الخامسة , ذكرى البيعة للملك سلمان , ذكرى بيعة ولي العهد , ذكرى البيعة ١٤٤١ , ذكرى بيعة الملك سلمان 2022 ذكرى البيعة 1443 , ذكرى البيعة الخامسة , كلمة عن البيعة والولاء , نجدد البيعة والولاء لولي العهد
اذاعة عن البيعة لسلمان
هل تعلم عن الملك سلمان