شاهد ريما الجفالي بعد دخولها التاريخ كأول سعودية تشارك في سباقات السيارات؟

إجابة معتمدة

هناك بعض الأمور تغيرت في المملكة العربية السعودية حيث لم يسمح للمراة بقيادة السيارة إلا العام الماضي والآن سنشاهد في هذا المقال شاهد ريما الجفالي بعد دخولها التاريخ كأول سعودية تشارك في سباقات السيارات؟

 

شاهد ريما الجفالي بعد دخولها التاريخ كأول سعودية تشارك في سباقات السيارات؟ 

قامت السعودية ريما الجفالي  اليوم السبت في سباق اليوم السبت 23 نوفمبر 2022 في سباق “جاكوار آي بيس تروفي”، وهو سباق للسيارات الكهربائية في الدرعية ، كأول امرأة سعودية تتسابق في المملكة ، حيث  تبلغ من العمر (27 )عام .

وقالت السعودية ريما الجفالي ، وهي في سيارتها الرياضية ذات اللونين  الأخضر والأسود  “تم السماح بقيادة المرأة للسيارة العام الماضي، لكنني لم أتوقع أن أتسابق بشكل احترافي”.

وقالت أيضاً “بالنسبة للعديد من النساء اللواتي لم تتح لهن فرصة تعلم القيادة، فإن الركوب خلف عجلة القيادة أمر مخيف بالتأكيد”. وتحلم ريما الجفالي بالمشاركة ليوم واحد في سباق لومان 24 الكلاسيكي الفرنسي، حيث يعتبر أحد أصعب سباقات السيارات في العالم.  وقالت ريما الجفالي “كثير من الناس فوجئوا بكل التغييرات التي تحدث في السعودية”. وتابعت “مشاهدتي في سيارة وأنا أتسابق هي بالنسبة لكثيرين مفاجأة، لكنني سعيدة بمفاجأة الناس”.