تفسير العزاء في المنام

إجابة معتمدة

تفسير العزاء في المنام، يعتبر العزاء في المنام من الامور التي تدل على الخير، وايضا يدل الحلم بالعزاء على السفر او الانتقال من مكان الى اخر، ولكن هنالك العديد من التفسيرات التي تكون للحالات التي يحلم بها الشخص، وكل حالة لها تفسير مختلف تماما، وفي هذا المقال سنوضح لكم اهم التفسيرات التي فسرها المفسرون في كتب التفسير.

تفسير العزاء في المنام

يدل العزاء في المنام على المحبة، حيث اذا رأى الشخص انه  يقدم العزاء الى شخص يعرفه وهو حي هذا يدل على محبة هذا الشخص لصاحب الرؤية، وهذا التفسير اجمع عليه العديد من المفسرين واصحاب كتب التفسير، وهذا التفسير يدل على اخير والنحبة بين الناس بعضهم البعض في الحياة، وايضا يدل على الترابط فيما بينهم.

 واكد العديد من المفسرين واصحاب كتب التفسير في كتبهم ان العزاء في الحلم لشخص حي ولكن بدون جنازة يدل هذا على السفر، بينما إذا تم مشاهدة شخص في المنام مرفوعا على نعش فهذا في تفسير كتب المفسرين يدل على السفر والانتقال من مكان الى اخر بخير وسلام.

 وذكر العديد من المفسرين في كتب التفسير التابعة لهم انه إذا تم رؤية العزاء ودفن الميت وكان شخص تعرفه، فهذا يدل على شيئا ضار قدي يصيب صاحب الرؤية، واكمد اصحاب كتب التفسير في كتبهم ان هذا التفسير لا يدل على الموت او أي شيء، بينما يدل على المرض او الاصابة او أي شيء بعيد عن الموت.