من هو تركي بن عبدالمحسن العبيكان حارس الملك الجديد

إجابة معتمدة

من هو تركي بن عبدالمحسن العبيكان حارس الملك الجديد، تتحدث العديد من الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية عن تعين تركي العبيكان حارسا شخصيا للملك سلمان خلفا للحارس عبد العزيز الفغم، وتفاعل عدد كبير من مواطنين المملكة مع هذا الخبر الذي انتشر بشكل كبير عبر مواقع الانترنت في المملكة وفي البلدان العربية.

اكدت العديد من المصادر في المملكة العربية السعودية انه بعد تناقل عدد من الاسماء في شغل منصب الحارس الشخصي للملك سلمان خلفا للحارس عبد العزيز الفغم، حيث ذكرت العديد من الصحف في الوقت السابق انه تم تعين مسفر القحطاني حارسا للملك، الا انه اليوم اكدت المصادر انه تم تعيين تركي بن عبدالمحسن العبيكان حارس الملك الجديد خلفا للحارس عبد العزيز الفغم.

العقيد تركي بن عبدالمحسن العبيكان كان يعمل في افراد قوة الحرس الملكي التي تتبع للملك سلمان، والتي كانت بقيادة الراحل عبد العزيز الفغم في وقت سابق، الا انه بعد مقتل الفغم تداولت العديد من الصحف اسماء خلفا للفغم، الا انه تم تأكيد خبر تعين العقيد تركي بن عبدالمحسن العبيكان حارسا شخصيا للملك بعدما اعلنت بعض الصحف انه تم تعين مسفر القحطاني.

ظهر القحطاني في العديد من المناسبات خلف الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وبعد مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان ظن العديد من رواد ونشطاء مواقع التواصل انه تم تعيين القحطاني في منصب الحارس الشخصي للملك سلمان.

قُتل قبل نحو شهر واحد الحارس الشخصي للملك سلمان على يد صديق على اثر خلافا بينهم، الامر الذي اثار موجة حزن واسعة في صفوف المواطنين في المملكة، وتداولت العديد من الصحف بعد مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان بعض الاسماء التي شغلت المنصب، وكان ابرز هذه الاسماء مسفر القحطاني، الا انه لم يتم تأكيد من قبل المصادر الرسمية في المملكة.

ذكرت العديد من الجهات الرسمية في المملكة انه تم تعيين تركي بن عبدالمحسن العبيكان حارسا للملك الجديد، الا انه لم يصدر مرسوم من الديوان الملكي ينص على تولي العبيكان منصب حارسا للملك سلمان خلفا للراحل عبد العزيز الفغم الذي قتل على يد صديق له في منزل احد اصدقائه في اطلاق نار.