صور محمد علي ساجت قاتل البغدادي زعيم تنظيم داعش وعديله

إجابة معتمدة

صور محمد علي ساجت قاتل البغدادي زعيم تنظيم داعش وعديله، صدر قرار قبل شهرين بإلقاء القبض على عديل ومرافق أبو بكر البغدادي محمد علي ساجت، وذلك للمساعدة الوحدة الأمريكة ( سيل ) على القضاء عليه وأيضا بمساعدة المخابرات العراقية، وتم اعتقاله بواسطة جهاز المخابرات العراقية، حيث لم يتوقع أن يقوم ساجت بتسليم البغدادي للمخابرات الامريكية لصفيته، على الرغم من صلة القرابة بالنسبة للبغدادي انه ذراعه اليمين في جميع الأمور العسكرية، وتفاجئ محمد ساجت على كيفية قدرة المخابرات الامريكية قتل البغدادي؛ وذلك بسبب الحراسة المشددة عليه والإجراءات الامنية التي يتبعها للحفاظ على أسرته ونفسه .

كلمة رئيس الحكومة العراقية 

وأكد رئيس الحكومة العراقية أن عملية التعقب "أسفرت عن إلقاء القبض على ناقلين ومقربين من عائلة البغدادي، أسهمت في الوصول إلى المكان الذي يتواجد فيه داخل الأراضي السورية".

وأشار إلى إسهام "مجلس القضاء الأعلى (العراقي) في التحقيق وكشف الحقائق مع المعتقلين المقربين من قيادات داعش"، موجهاً الشكر إلى ضباط جهاز المخابرات العراقي الذين ساهموا في هذا "الإنجاز الكبير".

وفي وقت سابق الأحد، قالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، إن "الاستخبارات العراقية هي من قدمت إلى الأميركيين المعلومات الدقيقة عن مكان تواجد البغدادي في سورية".

كلمة رئيس أمريكا 

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مقتل البغدادي في عملية خاصة نفذتها قوات بلاده، ليل السبت - الأحد، شمال غربي سورية، وبالتنسيق مع تركيا وروسيا والعراق.

وقال ترامب إن "البغدادي قُتل بعد تفجير سترته الناسفة إثر محاصرته من قبل القوات الأمريكية في نفق مسدود، وإنه كان يبكي ويصرخ".

صور محمد على ساجت

حيث عرض الحلف الدولي مبلغ مالي كبير على من يقودهم إلى مكان تواجد البغدادي مسؤول تنظيم داعش، ويقدر المبلغ بقيمة 25 مليون دولار، حيث قام البغدادي بالعديد من جرائم القتل في حق النساء والرجال والمسيحيين المدنيين العزل، دون وجه حق، فكان جيشه بالغزو على مقرات للشرطة العراقية وغيرها، وتصفية وقتل ما يستطيعون من الجنود العراقية وغيرها من البلدان الذي تم غزوها .