ابحث عن احدى المشكلات البيئية التي تعاني منها بعض المدن

إجابة معتمدة

ابحث عن احدى المشكلات البيئية التي تعاني منها بعض المدن، البيئة هي المحيط الذي يحيط بنا من كائنات الحية، ومواد غير حية، وتؤثر على حياتنا فهي كل ما سخره الله من ماء، وهواء، وصخور، حتى نتمكن من العيش على الارض براحة، والبيئة ليست للبشر فقط، الا ان البشر هم الاكثر تأثير في البيئة، ونحنندرك ان تأثير البشر ليس ايجابيا بشكل دائم، ولان تحديد المشكلة هي من اولى الخطوات للحل، وهناك عدد من المشاكل التي تواجه البيئة.

ابحث عن احدى المشكلات البيئية

هناك عدد من المشاكل التي تعاني منها البيئة ومن هذه المشاكل التي نعاني منها بشكل كبير هي مشكلة تلوث الهواء، ويشير التقرير لعام 2016 لمنظمة الصحة العالمية، من سكان العالم ويعيشون في اماكن بها هواء ملوث، وينتج تلوث الهاء بشكل اساسي من الدخان الناتج عن حرق الوقود الاحفوري.

ابحث عن احدى المشكلات البيئية التي تعاني منها بعض المدن

تلوث الهواء وهي مشكلة من اكبر المشاكل التي يواجهها العالم اليوم، ويزداد التسبب بوقوع الضرر في البيئة.

تلوث الهواء وهي مشكلة من اكبر المشاكل التي يواجهها العالم اليوم، ويزداد التسبب بوقوع الضرر في البيئة.شكرا لكمتلوث الهواء :

1- بما أن الكبريت المسئول الرئيسي عن التلوث بأكاسيد الكبريت ،فيجب علينا انتزاعه بصورة كاملة ولأن هذه العملية مكلفة، بحث حول التلوث: تعريف, أنواع, اضرار, مكافحة. موجود
في الوقود والفحم والبترول المستخدم في الصناعة فينصح بالتقليل من نسبة وجوده.
2- التقليل من الغازات والجسيمات الصادرة من مداخن المصانع كمخلفات كيميائية بإيجاد طرق إنتاج محكمة الغلق،كما ينصح باستخدام وسائل عديدة لتجميع الجسيمات والغازات مثل استخدام المرسبات الكيميائية ومعدات الاحتراق الخاصة والأبراج واستخدام المرشحات.
3- البحث عن مصدر بديل للطاقة لا يستخدم فيه وقود حاوٍ لكميات كبيرة من الرصاص أو الكبريت، وربما يعتبر الغاز الطبيعي أقل مصادر الطاقة الحرارية تلوثاً.جميل جدا