اكتب عن الم في ضرسي اشتد علي في احدى الليالي

إجابة معتمدة

اكتب عن الم في ضرسي اشتد علي في احدى الليالي، يعد وجع الأضراس من الالام الشديدة التي قد تصيب الإنسان، وهي من الأمراض التي تصيب الغنسان في فمه، حيث يصدر عنه ألم حاد قد يؤدي إلى صداع كبير في الرأس وألم شديد  في الفك، والذي يجعل الغنسان غير قادر على الاكل بصورة صحيحة، ومن الأسباب التي قد تصيب الضرس بالإلتهابات  هو قلة العناية بها بشكل جيد، وادخال المأكولات الغير صحية لها مثل الشوكلاتة والحلوة المليئة بالسكريات، والتي تعمل على تلف الاسنان وتسوسها .


اكتب عن الم في ضرسي اشتد علي في احدى الليالي
سنسرد لكم قصة قصيرة عن ألام ضرس حدثت مع احد الاشخاص في إحدى الليالي، وذلك فيما يلي :


اشتد علي في إحدى الليالي ألم أضراسي، فاصطحبني أبي إلى الطبيب الذي عالجني، ثم بين لي أهمية الاسنان ونصحني  بالمحافظة عليها موضحا لي طرق الوقاية .
القصة القصيرة 
في ليلة من الليالي، وبعدما ذهبت للخلود الى النوم، استقظت فجأة من نومي على وجع والم أصاب اسناني لا اعلم كيف حدث هذا، لم استطع تحمله الى درجة أنني أصبحت ابكي بكاء شديداً، بعد ارتفاع صوتي من البكاء استيقظت أمي ووالدي ايضا، الذين اخدوني للطبيب بسرعة بعد ان علموا أن الالم من اسناني، وذهبت للطبيب حيث قام بمعالجتي وارشدني للنصيحة بان احافظ على نظافة اسناني في المساء وفي الصباح وحتى بعد تناول الأكل والطعام والحلوى، لتبقى أسنانك قوية ونظيفة .


فوائد الأسنان 


1- تستخدم الأسنان لمضغ الطعام بشكل جيد .‏‏
2- وتستخدم أيضاً للنطق السليم والتحدث بوضوح .‏‏
3- وأيضاً في المحافظة على هيئة الوجه
4- إضفاء منظرجمالي وابتسامة جذابة.


نصائح للمحافظة على الأسنان 


1- يَجِب تَنْظِيف الْأَسْنَان بالفرشاة والمعجون مَرَّتَيْنِ عَلَى الْأَقَلِّ فِي الْيَوْمِ الْوَاحِدِ . 
2- يَجِبُ أَنْ لَا تَقُلْ مُدَّة تَنْظِيف الْأَسْنَان عَن ثلاث دَقَائِق عَلَى الْأَقَلِّ فِي كُلِّ مَرَّةٍ نَقُوم بِعَمَلِي التَّنْظِيف . 
3- يَفْضُل التَّأَكُّدُ مِنْ أَنَّ فُرْشاة الْأَسْنَان الْخَاصَّة بِنَا ذَات شَعِيرَات نَاعِمَة .
4-  يُحَبِّب تَغْيِير فُرْشاة الْأَسْنَان كُلّ 3 أَشْهُر .
5-  يُمْكِن اِسْتَشَارَه طَبِيب الْأَسْنَانِ فِي اخْتِيَارِ مُطَهِّرٌ ومعقم الْفَم الْمُنَاسِبُ الَّذِي يُسَاعِد فِي عَمَلِيَّة تَنْظِيف الْأَسْنَان وَتَقْلِيل تَعَرُّضُهَا لِبَعْض الالتهابات وَالْأَمْرَاض .