ابحث في بعض الامراض الوراثية مثل الهيموفيليا

سُئل منذ 6 أيام في تصنيف معلومات عامة بواسطة زياد

 ابحث في بعض الامراض الوراثية مثل الهيموفيليا

الهيموفيليا هو مرض وراثي نادر، حيث يتجلط الدم بصورة واضحة، حيث انه يتم نقصان كافي لتخثر الدم، وايضا يحدث طفرة وذالك بسبب التغير في الجينات المتوفرة بالتعليمات البروتينية، وذالك يتم تشكيل تجلط للدم، حيث ان تشابه الطفرات والعلامات يسبب ذالك في جسم الانسان، ويعتبر مرض الهيموفيليا من الامراض المزمنة التي لا يوجد لها علاج دائم، حيث يصبح نزيف مضاعف، ويحرص على الاستشارات الطبية الوراثية، وذالك للوقاية من ولادة الاطفال المصابة بذالك.

ماهو تعريف مرض الهيموفيليا

هو عبارة عن اطراب وراثي ينجم عن النقص او الغياب للعوامل التي تأثر في تجلط الدم مثل الصفائح الدموية وهي العامل الاساسبي للتجلط، حيث يحدث بالغالب في الذكور، ويتم نزيف المصاب بشكل كبير، وذالك اكثر من الطبيعي، ويأدي الى تلف الاعضاء والانسجة حيث تحدد نسبة الاصابات بنقص عوامل في الدم، كل ما زاد النقصان اشتد المرض.

سبب مرض الهيموفيليا

عند حدوث النزيف بسبب الجروح بالعادة تتجمع الصفائح الدموية لتعمل غشاء بإغلاق الجروح وتجلط الدم، ولكن المصاب في الهيموفيليا لا يمكن اغلاق النزيف لان احد العوامل غائبة.

وبذالك نكون قد وضحنا لكم ما هو مرض الهيموفيليا، وكيفية الحصول على العلاج المناسب ، ولكن علاج مؤقت وليست دائم، كونوا بالقرب من الموقع حيث كل جديد بين ايديكم.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

عالمنا نت

شامل

اسئلة متعلقة

...