اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة

إجابة معتمدة

اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة

تعتبر اذكار الصباح والمساء من الامور التي يجب على المسلم ان يقرأها كل صباح ومساء لانها تحميه من كل شر بإذن الله ، وهي من الامور التي يبدأ الانسان بها يومه حيث تعطيه الحب والخير، حيث انها تبعد عن قارئها كل سوء من الصباح الى المساء ، ومن خلال المقال سنكرح لكم اذكار الصباح والمساء بصورة سريعة ومختصرة ،اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة.

بَسَمَ اللهُ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اِسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلاث مَرَّاتٍ.
أَعَوَّذَ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرٍّ مَا خَلْقٍ لَمْ تَضُرْكَ.
سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ مَِائََِة مَرَّةً، لَمْ يَأْتِ أحَدُ يَوْمِ الْقِيَامَةِ بِأفْضَلِ مِمَّا جَاءَ بِهِ إِلَّا أَحَدَّ قَالِ مِثْلُ مَا قَالٍ أَوْ زَادَ عَلِيُّهُ.
لَا إلَهٌ إِلَّا اللهَ وَحْدِهِ لَا شَرِيكُ لَهُ، لَهُ الْمِلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ.
اللَّهُمُّ أَنْتَ رَبِّيٌّ، لَا إلَهٌ إِلَّا أَنْتَ، خَلَّقَتْنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اِسْتَطَعْتُ، أَعَوْذٌ بِكَ مَنْ شَرٍّ مَا صَنَعَتْ، أَبُوءُ لَكَ _ أَعْتَرِفُ وَأَقَرَّ لَكَ _ بِنَعَمَتِكَ عَلِيٌّ وَأَبُوءُ بِذَنْبِيٍّ، فَاِغْفِرْ لِي، فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبُ إِلَّا أَنْتَ.
أُمْسِينَا وَأَمْسَى الْمَلِكُ للّه، وَالْحَمْدَ للّه، لَا إلَهٌ إِلَّا اللهَ وَحْدِهِ لَا شَرِيكُ لَهُ، لَهُ الْمِلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ، رُبَّ أَسَأَلَكَ خَيْرٌ مَا فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ وَخَيْرٍ مَا بَعْدَهَا، وَأَعُوذُ بِكَ مَنْ شَرٍّ مَا فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ وَشَرٍّ مَا بَعْدَهَا، رُبَّ أَعَوْذٌ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ، وَسُوءَ الْكِبَرِ، رُبَّ أَعَوْذٌ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ، وَعَذَابٌ فِي الْقَبْرِ، وَإِذَا أَصْبَحَ قَالُ ذَلِكَ أَيْضًا: أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ الْمَلِكُ للّه.

قُلٌّ هُوَ اللهُ أحَدٍ، والمعوّذتين حِينَ تَمَسِّي، وَحِينَ تَصَبُّحٍ، ثَلاث مَرَّاتٍ، تَكْفِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ.
إِذَا أَصْبَحَ أحَدُكُمْ فَلَيَقُلْ: اللَّهُمُّ بِكَ أَصْبَحْنَا، وَبِكَ أَمْسِيُّنَا، وَبِكَ نُحَيَّا، وَبِكَ نَمُوتُ، وَإِلَيْكَ النُّشُورِ، وَإِذَا أَمْسَى فَلَيَقُلْ: اللَّهُمُّ بِكَ أَمْسِيُّنَا، وَبِكَ أَصْبَحْنَا، وَبِكَ نُحَيَّا، وَبِكَ نَمُوتُ، وَإِلَيْكَ الْمَصِيرِ.
اللَّهُمُّ عَالَمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، فَاطِرَ السُّمُوَّاتِ وَالْأرْضِ، رُبَّ كُلِّ شَيْءٍ وَمَلِيكِهِ، أَشُهَّدٌ أَنَّ لَا إلَهٌ إِلَّا أَنْتَ، أَعَوْذٌ بِكَ مَنْ شَرِّ نَفْسِي، وَشَرَّ الشَّيْطَانِ وَشَرَكِهِ، وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِي سُوءًا أَوْ أَجْرِهِ إِلَى مُسْلِمٍ، قَلَّهُ إِذَا أَصْبَحَتْ، وَإِذَا أَمْسَيْتُ، وَإِذَا أَخَذَتْ مَضْجَعَكَ.
 

وبذالك نكون قد وضعنا لكم اذكار الصباح واذكار المساء، ونأمل ان تكون قد نالت اعجابكم ، حيث اننا في موقع تريند نضع لكم كل ماهو جديد، كونوا بالقرب منا دائما لنضع الافضل بين ايديكم حيث اننا في موقع تريند نسعى الى ان يكون الطالب مميز وناجح دائماً، دمتم بكل خير.

ثَلاث مَرَّاتٍ: رضيت بِاللهِ رِبَا، وَبِالْْإِسْلَامِ دِينًا، وَبِمُحَمَّدِ نَبِيَّا.
اللَّهُمُّ إنْي أَسَأَلَكَ الْعَافِيَةُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إنْي أَسَأَلَكَ الْعَفْوُ وَالْعَافِيَةُ فِي دِينِيٍّ وَدُنْيَاِيِّ، وَأَهْلِيٌّ وَمَالِيٌّ، اللَّهُمَّ اُسْتُرْ عَوْرَاتِي، وَآمَنَ رَوْعَاتُي، اللَّهُمَّ اِحْفَظِنَّي مِنْ بَيْنَ يَدِيٍّ وَمَنْ خَلْفِِي، وَعَنْ يَمِينِيٍّ وَعَنْ شَمَالِيٍّ، وَمِنْ فُوَقِيٍّ، وَأُعَوِّذُ بِعَظْمَتِكَ أَنَّ أَغْتَالُ مَنْ تَحُتِّي.
لَا إلَهٌ إِلَّا اللهَ، وَحَدَّهُ لَا شَرِيكُ لَهُ، لَهُ الْمِلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ.
" أَصَبَّحَنَا عَلَى فُطْرَةِ الْإِسْلَامِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الْإِخْلَاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدَ _ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ _ وَعَلَى مِلَّةٍ أَبِينَا إبراهيم حَنِيفَا مُسْلِمَا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ.

اللَّهُمُّ إنْي أَصْبَحَتْ أَشَهِدَكَ، وَأَشْهَدُ حَمْلَةَ عَرْشِكَ، وَمَلَاَئِكَتَكَ، وَجَمِيعَ خَلْقِكَ، أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لَا إلَهٌ إِلَّا أَنْتَ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدَكَ وَرَسُولَكَ.
اللَّهُمُّ إنْي أَعَوْذٌ بِكَ مَنِ الْهَمِّ وَالْحُزْنِ، وَالْعَجْزَ وَالْكَسَلَ، وَالْبُخْلَ وَالْجُبْنَ، وَضِلْعَ _ غُلْبَةَ _ الدِّينَ، وَغُلْبَةَ _ قَهْرَ _ الرُّجَّالَ.
اللَّهُمُّ مَا أَصْبَحَ بِي مِنْ نَعَمَةٍ( أَوْ بِأحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ) فَمِنْكَ وَحَدَّكَ لَا شَرِيكُ لَكَ، فَلَكَ الْحَمْدَ وَلَكَ الشُّكْرُ، فَقَدْ أَدَّى شُكْرَ يَوْمِهِ، وَمِنْ قَالِ مِثْلُ ذَلِكَ حِينَ يُمْسِي فَقَدْ أَدَّى شُكْرَ لَيْلَتِهِ.