اذكر الوسائل التي تساعدني على احياء سنة التكبير

إجابة معتمدة

اذكر الوسائل التي تساعدني على احياء سنة التكبير

يعتبر الذكر من الاشياء المهمة اثناء الايام العشرة من ذي الحجة ، رغم كل الاعمال الصالحة التي تؤدى اثناء الايام العشرة الاولى من ذي الحجة ، حيث روى البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما قال "وَاذْكُرُوا اللَّهَ فَِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاًتٍ: أَيَّامُ العَشْرِ، وَالأَيَّامُ المَعْدُودَاتُ: أَيَّامُ التَّشْرِيقِ"، وَكَانَ ابْنُ عُمَرَ، وَأَبُو هُرَيْرَةَ رضي الله عنهما: "يَخْرُجَانِ إِلَى السُّوقِ فِي أَيَّامِ العَشْرِ يُكَبِّرَانِ، وَيُكَبِّرُ النَّاسُ بِتَكْبِيرِهِمَا"، وَكًَبَّرَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ خَلْفَ ً.

حيث طلب الله من عباده بأن يعبده في ذالك الايام لانها ايام مباركة ومعدودة ، حيث قال تعالى{وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ} [الحج:28]، وقال في المعدودات: {وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ} البقرة.

وبذالك نكون قد طرحنا لكم وسيلتين من القرآن ومن السنة عن احياء سنة التكبير ، حيث ان التكبير يعتبر من الاشياء الاولية في ذي الحجة بالاخص بالعشر الاواخر في ذي الحجة ، لذالك نضع كل جديد بين ايديكم زوارنا الاكارم ، كونوا بالقرب منا دائما لنطل عليكم بكل جديد.

 

وضع مكبرات الصوت لتذكير الناس - ارسال الرسائل النصيه او الصوتيه وحثهم على التكبير - دعوة الناس ومناصحتهم على الاقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم في المساجد بعد الصلوات -