للجدال المذموم مفاسد كثيره اجمعها ثم صنفها الى مايأتب

سُئل أكتوبر 1 بواسطة مجهول

إجابة واحدة

تم الرد عليه أكتوبر 2 بواسطة زياد
مختارة أكتوبر 2 بواسطة mohammed232
 
أفضل إجابة
يعتبر الجدل المذموم من أخطر الانواع على العباد وايضا من اخطرها على الدين الاسلامي، ان الله عز وجل يغير علم رد ما اثبته الله تعالى وذالك لنفسه ومن الصفات حيث كانت من تأويل او تشبيه وتعطيل ،وبذالك وصف الله تعالى بما لم يوصف به نفس .

وايضا من انواع الجدل الجدل في القرآن الكريم ، ويعتبر من اخطر انواع الجدل المذموم وايضا الجدل في القرآن يعتبر الطعن في آيات القرآن الكريم، حيث يتبع ماتشابه من أيات الله وذالك ابتغاء الفتن ، وضرب القرأن في بعضه.

وايضا تتعدد انواع الجدل المذموم ومنها ايضاً،- الجدٍال بالبًاطل لدحض الحًق، ويعتبر ذالك النوع ايضا من الجدل المذموم الخطير في الدين، ومن انواع الجدل المذموم الجدل بغير علم كما قال الله تعالى ﴿ ها أَنْتُمْ هؤُلاءِ حاجَجْتُمْ فِيما لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ فَلِمَ تُحَاجُّونَ فِيما لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ﴾

وبذالك نكون قد اجبنا على سؤالكم بالطريقة الصحيحة ، ونأمل ان نكون عند حسن ظنكم بنا ، كونوا بالقرب منا دائمااً حيث كل جديد.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

الصوت الاخباري

اسئلة متعلقة

...