من هو حارس الملك سلمان الجديد

إجابة معتمدة

من هو حارس الملك سلمان الجديد 

حيث افادت الوسائل الاعلامية بمقتل اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز،اليوم الاحد، وايضا ذكرت مجموعة من المواقع الاعلامية حول مقتل اللواء الفغم، وكان ذالك في بيت صديقه، وكان القتل متعمد من صديقه ، حيث اصيب اثنين ومقتل اللواء  عبد العزيز الفغم.

وايضا اصابة العامل الفلبيني المتواجد واصابة اخو صديقه،وبعد ان اتم القاتل جريمته الذي يدعى ممدوح بن مشعل آل عليهرب ولكن قوات الامن المسلح حاصروه وبعد ان تم اطلاق النيران والاشتباكات المسلحة ،تم قتل الجاني وهو ممدوح ،وبذلك قتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز،حيث قتل بإطلاق ناري بعد ان نقل الى مشفى فيصل التخصصي في مدينة جدة ،حيث ان الجريمة حصلت في جدة.

وافادت مواقع التواصل الاجتماعي ووكالات الانباء عن المتحدث الاعلامي بشرطة مكة كان اللواء الحرس الملكي عبد العزيز بن بداح الفغم،في زيارة الى صديقه تركي بن عبد العزيز السبتي وكان بمنزله في حي الشاطئ في جدةحيث دخل عليهم الصديق ممدوح  بن مشعل آل علي.

حيث انه اثناء الحديث بينه وبين القاتل دار نقاش بين اللواء الفغم وممدوح آل علي،حيث خرج من المنزل ومن ثم عاد بحوزته سلاح واطلف النيران على الفغم وبذالك ادى الى اصابة الاثنين المتواجدين في المنزل وهم شقيق صاحب المنزل واحد العاملين صاحب الجنسية الفلبينية.

وايضا اضاف المتحدثين انه عند وقوعه بين رجال الامن قام بمقاومتهم وذالك لرفضه بالاستسلام حيث اسفر عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، ومقتل اللواء عبد العزيز الفغم بعد نقله للمستشفى جراء إصابته برصاص الجاني.

حيث اصيب تركي بن عبد العزيز السبتي،المتواجدين في المنزل ،حيث اصيب في الحادث ايضا خمس من رجال الامن بسبب اطلاق النار العشوائية من قبل الجاني.

وفو مقتل الحارس الشخصي اللواء عبد العزيز الفغم،قرر الملك سلمان بوضع حرس شخصي جديد ،وذالك لانه لم يعد يوجد حارس شخصي ملكي ، حيث ان كانت علاقة الملك سلمان قوية بالفغم.

حيث اصدر الملك سلمان في عام 2017امر ملكي بترقية الحارس الشخصي عبد العزيز الفغمالى رتبة لواء.

حيث ان الفغم كان مقرب جدا للمالك سلمان ، حيث انه معروف لدى السعوديين في المملكة العربية السعودية،وقد اثار مقتله حزن الكثير، وردود فعل الكثير.

هو "العميد سعد بن مسفر بن بداح بن حلاص الحواصلة آل عاطف القحطاني"